“نيوتاوي” حملة أطلقها طلاب إعلام القاهرة للترويج للجمهورية الجديدة

كتب- محمد السيد

حرص عدد من طلاب الفرقة الرابعة، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، على إعداد مشروع تخرج تحت عنوان ” نيوتاوي ” بهدف دعم وترويج النهضة العمرانية بمصر في السنوات الأخيرة، ومدى أهمية قيام الدولة بنضهة عمرانية في أنحاء مصر، وإقامة جمهورية جديدة في ظل رؤية مصر 2030.

وأوضح الطلاب أن مصطلح “نيوتاوي” ينقسم إلي مصطلحين:
“نيو” وتعني جديد في اللغة الإنجليزية، و “تاوي” وتعني أرض الشمال والجنوب في اللغة المصرية القديمة، من هنا جاء مصطلح نيوتاوي، وهو الأقرب في معناه إلي الجمهورية الجديدة.

يذكر أن نيوتاوي هو مشروع تخرج يشترك فيه 20 طالب وطالبة، من كلية الإعلام بجامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان، وأن سبب اختيار هذا الموضوع هو تركيز الدولة على إحداث نهضة عمرانية في أنحاء مصر، والعمل علي بناء المدن الجديدة، والطرق والكباري، وإدخال وسائل مواصلات حديثة لينعم بها المصريين في جمهوريتهم الجديدة.

فكان لابد كطلبة بكلية الإعلام الاشتراك، ولو بطريقة غير مباشرة فى دعم هذه النهضة ومحاولة الترويج لها وقوفا بجانب الدولة وإيمانا بكل ما تم إنجازه في السنوات الأخيرة بمصر.

وأكد الطلاب أن الحملة تهدف إلى اظهار أهمية النهضة العمرانية التى تقوم بها مصر كي تصبح في ركاب الدول المتقدمة، وتُقدم للعالم جمهورية جديدة تليق بالمصريين، والعيش في مستوي لا يقل عن شعوب الدول المتقدمة، ووضع مصر في مكانة تليق بحضارتها وتاريخها.

ولفت الطلاب إلى أن الحملة تركز أيضًا، على أن ما يحدث في مصر في السنوات الحالية ماهو إلا امتداد لعظمة وحضارة الأجداد، وأنهم يسيرون علي خطاهم لكتابة التاريخ مرة أخري، ووضع مصر في مكانتها التي كانت تعيشها علي مر العصور.

حيث يستخدمون شعار ” شهادة ميلاد بخطي الأجداد” إشارة أن النهضة العمرانية والجمهورية الجديدي هي بمثابة شهادة ميلاد تكتبها الدولة من جديد لاستعادة عصر النهضة والقوة الذي كانت تعيشه في عهد المصريين القدماء

كما تتحدث الحملة أيضا عن شكبة الطرق والنقل والمواصلات التي تم إنجازها بمصر في السنوات الأخيرة، وأكد الطلاب استكمال حملة “نيوتاوي” لنري الجمهورية الجديدة والنهضة العمرانية بها بعيون طلبة إعلام القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى