وصف جديد من توفيق عكاشة للمصريين ويعقب: “أكاد أبكي”

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

كتب- إسلام حسوب:

قالت جانيت هيكمان، المدير الإقليمى للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار، إن البنك حريص على دعم مرحلة التحول التي يشهدها الاقتصاد المصرى، لآفتة ” تحقيق النمو المستدام والشامل يحتاج لقطاع خاص قادر على إحتواء العمالة الجديدة التي تدخل للسوق كل عام”.

وأضافت هيكمان، أن استثمارات البنك فى المنطقة بلغت نحو 8 مليارات يورو، وكانت حصة مصر نحو 4 مليارات يورو، خلال المدة التى بدأ فيها البنك نشاطه في المنطقة منذ حوالى ست سنوات.

وأشارت المدير الإقليمى للبنك الأوروبى، إلى التفاؤل العام بما حققه البرنامج الاقتصادي حتى الآن، لآفتة إلى أهمية تعزيز تنافسية القطاع الخاص والشمول المالى وتسهيل دخول النساء والشباب لسوق العمل.

وأوضح راجى أسعد، الأستاذ بجامعة مينيسوتا، أن تحليل بيانات التعداد الاقتصادى لجهاز التعبئة والإحصاء وبيانات تعداد المنشآت يوضح أن المنشآت غير الرسمية تخلق وظائف بمعدلات أعلى من الرسمية، ن القيادة السياسية لمصر، تحمل عبئًا ثقيلًا، مضيفًا: “اقتصاد مصر تعبان، وفلوسها شحيحة، وتعدادها 103 ملايين نسمة، معقبًا: “أكاد أبكي من الوضع”.

وأشار خلال برنامج “مصر اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، إلى 85% من الشعب المصري “مأنتخين”، و15% فقط من يعملون منهم القيادة السياسية والجيش المصري، واصفا وقوف الجيش بجانب دولته بـ وقفة الأسد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى