عاجلفن

“نور الشريف” .. قراءة في مشوار الأستاذ

طرح الكاتب والصحفي جمال عبد القادر كتاب جديد عن اسطورة السينما المصرية الأستاذ نور الشريف في كتاب يحمل اسمه تحت عنوان ” نور الشريف .. قراءة في مشوار الأستاذ”.

يلقي الكاتب الضوء على مشروع نور الشريف الفني وانحيازاته وما قدمه للسينما حيث يرى أن نور الشريف لم يأخذ حقه كما يجب كممثل ومخرج ومنتج وفنان كبير وصاحب مشروع فني مهم ويستحق أكثر من ذلك بكثير لذلك قرر العمل على الكتاب الذي استغرق حوالي سنه كاملة، لإلقاء الضوء على الكثير من الجوانب المختلفة في حياة نور الشريف العملية والشخصية.

للخروج برؤية شاملة حيث قام المؤلف جمال عبد القادر بإعادة مشاهدة جميع اعمال نور الشريف الافلام والمسلسلات والمسرحيات بالإضافة إلى الندوات واللقاءات التلفزيونية والصحفية.

الكتاب عبارة عن رؤية ونقدية وقراءة شاملة في حياة فنان أثرى الحياة الفنية في مصر بمجموعة أعمال خالدة .

ويبدأ الفصل الأول بحياة نور الشريف منذ نعومة اظافره وحتى التحاقه بالمعهد ويسير التسلسل بعد ذلك بتناول تكنيك نور في التمثيل والمدرسة التي ينتمي اليها ثم فصول تتناول نور المخرج ونور المنتج ثم نور وعلاقته بالسلطة ونور بعلاقته بالإله بالإضافة لعلاقته بنجيب محفوظ وكل فصل يحتوي على علامات في تاريخ نور الشريف لينتهى الكتاب بشهادات رفقاء الطريق مثل سيدة المسرح العربي سميحة ايوب و النجوم الهام شاهين ومحمود حميدة ومجدي كامل احمد زاهر وأحمد صفوت و صبري فواز والمخرجين الكبار محمد عبد العزيز وداود عبد السيد وعلى بدرخان والكاتب الكبير بشير الديك ومديرا التصوير سعيد شيمي و محسن احمد والكثير من صناع السينما من اصدقاء وتلامذة نور الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى