ننشر كلمة الرئيس السيسي في ذكرى حرب اكتوبر

 

اسلام حسوب

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، للشعب المصرى بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرَا إلى أن مصر تتذكر بكل الخير بطولات ابنائها ولا تنسى تضحياتهم.

وقال السيسي خلال كلمته التي القاها قبل قليل، بمناسبة ذكرى انتصار اكتوبر المجيد، أنه تم فى تاريخ الشعوب والأوطان أياما ليس كغيرها من الأيام، لأنها تحمل للأمة رسالة متجددة للأمل والثقة، ويوم السادس من أكتوبر هو أحد تلك الأيام، لافتًا إلى أن تضحيات شهداء أبطال القوات المسلحة فى سيناء أثمر سلاما وأملا لملايين المصريين.

وأكد الرئيس ، إن حرب أكتوبر لم تكن فقط من أجل استرداد أرضنا، وإنما كان السلام أيضا نصب اعيننا، مضيفاً:”مصر لا تخشى لومة لائم أو مزايدة مزايد، مشيرًا إلى أن إن المصريون انتفضوا وراء قواتهم المسلحة فى 1973 ليعلنوا للعالم أن مصر عصية على الانتكسار..

واستكمل السيسي قائلًا: “مصر اثبتت في السلام نفس مقدرتها في الحرب وانها عندما تقرر تسطتيع، إن مصر فرضت على الجميع احترام إرادتها وأثبتت أن التراب الوطنى واجب مقدس”.

وأضاف السيسى، أن نصر السادس من أكتوبر تداولت سيرته الشعوب واجتهد فى تفسيره خبراء العلوم العسكرية والاستراتيجية، مشيرا إلى أن شعب مصر العظيم أدرك أهمية السلام، ونفذته قياداته التاريخية والمتمثلة فى الزعيم السادات بطل الحرب والسلام.

وقال  السيسى، أن حرب أكتوبر لم تكن من أجل استرداد الأرض فقط ولكن السلام كان نصب أعيننا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى