ننشر بنود اتفاقية توأمة يفرن الليبية مع إفران المغربية

كتبت: منار محمد

قال عماد فارس، مدير مكتب الاعلام ببلدية يفرن، إن البلدية وقعت اتفاقية للتوأمة مع بلديه مدينة إفران المغربية؛ لمد جسور التعاون في الفعاليات الليبية والمغربية، من خلال توفير كافة طرق التواصل ورفع حجم التعاون بين البلدين، وذلك في تصريح صحفي، على هامش فعاليات مهرجان المرأة، الذي أقيم اليوم الأحد في المغرب.

ونصت الاتفاقيه مع بلدية مدينة إفران المغربية على البنود التالية:

1- تبادل التجارب في المجال الزراعي والفلاحي وتنظيم ندوات مشتركة وموائد مستديرة في المجال البيئي والثقافي والمساهمة في إغناء الثقافة الأمازيغية من خلال أنشطة ثقافية وفنية متنوعة تعكس الهوية المشتركة وتاريخ المدينتين الشقيقتين.

2- منح فعاليات المجتمع المدني الفرصة الكاملة للمشاركة في إعداد البرامج وخطط التعاون الثقافي والسياحي بين مدينتي فران ويفرن اللتان تتوفران على إمكانيات سياحية و ثقافية هائلة، بالإضافة إلى أفاق واعدة في مجال الصناعة التقليدية.

3- نشر ثقافة حقوق الإنسان والتسامح والتعايش والعمل التطوعي لصالح أبناء المنطقتين المتعاونتين، والتنسيق بين مختلف فعاليات المجتمع المدني من أجل إبراز الدور الكبير الذي تلعبه الدبلوماسية الموازية.

4- تعميق العلاقات بين مختلف فئات المجتمع في المدينتين من أجل إرساء أسس العمل التشاركي وإنجاز مشاريع منتجة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية.

5- قيام الطرفان بتنظيم رحلات استكشافية وزيارات ميدانية متبادلة للتعرف على المناطق السياحية في كلا البلدين والمساهمة في تعزيز الصداقات بين مختلف شعوب دول البحر الأبيض المتوسط عن طريق التواصل وتبادل الزيارات وتطوير المجال السياحي.

6- تبادل التجارب و الخبرات في مجال التسيير و التدبير الجماعي، والعلاقات بين مختلف الأجهزة المحلية، اختيار أعضاء لجنة مختلطة ممثلين للمدينتين يعهد لهم بمتابعة إنجاز البرامج المتفق عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى