ننشر السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل الجديد

كتبت – سعاد محمد

السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير، الذي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، توليه حقيبة وزير النقل، ليتولى إعادة تطوير أهم مرفق خدمي، عقب نجاحه في إنجاز عدد من المشروعات القومية في أسرع وقت وبأعلى المعايير، الأمر الذي جعله رجل المهام الصعبة، وكرمه الرئيس اليوم بمنحه رتبة فريق خلال فاعليات يوم الشهيد علي هامش الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة.

الفريق كامل عبدالوهاب الوزير يتولى منصب رئيس “الهيئة الهندسية للقوات المسلحة” منذ ديسمبر 2015 حتى اليوم، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية الدفعة 17 في 1 يوليو 1980

«تخصص إنشاءات»، حاصل علي ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

شغل عدة مناصب في الهيئة ذاتها، منها: رئيس أركان الهيئة الهندسية بين 2014 و2015، ومدير سلاح المهندسين لمدة ثلاث سنوات.

تولي الإشراف العام على أهم المشروعات القومية عقب تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد، منها مشروع حفر “قناة السويس الجديدة”،

 وحفر القناة الجانبية لـ”ميناء شرق بورسعيد”،

ومشروع الطرق القومية، وعملية إنشاء مشروع “هضبة الجلالة”، ومشروع “محور روض الفرج”.

نال “ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة”، و”نوط الخدمة الممتازة”.

حاصل على ماجستير في العلوم العسكرية من “كلية القادة والأركان” في جمهورية مصر العربية، وزمالة من “أكاديمية ناصر العسكرية العليا” في مصر.

ووافق مجلس النواب، برئاسة د.علي عبدالعال، علي ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل، وذلك خلفًا للمهندس هشام عرفات، الذي تقدم باستقالته عقب أحداث محطة مصر التي وقعت في فبراير الماضي، وأودت بحياة أكثر من 20 مواطنًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى