نقار الخشب يخبئون 700 رطل من المكسرات في منزل في كاليفورنيا

كتبت: مروة الكفراوى

خزنت طيور نقار الخشب كميات كبيرة من الجوز على مر السنين في مدخنة منزل سانتا روزا حيث انسكبت في تجويف الجدار.
و كان المبيد نيك كاسترو يتفقد المنزل بحثًا عن ديدان الوجبة عندما اكتشف شيئًا… المكسرات. خرج عشرات الآلاف من الجوز من خلف جدار غرفة النوم.
نشر كاسترو على صفحة شركته على فيسبوك “غير واقعي”و عندما وصل خلف الجدار استمر حبات البلوط الصغيرة في الانسكاب. قال كاسترو الذي يملك Nick’s Extreme Pest Control في سانتا روزا كاليفورنيا إنه ملأ ما مجموعه ثمانية أكياس قمامة ب 700 رطل من الجوز.
لقد خبأهم نقار خشب و طيور صغيرة غريبة مع علامة من الريش الأحمر على رؤوسهم وهم من هواة جمع البلوط المذهلين. عادة تخزن الطيور آلاف الجوز في ثقوب صغيرة تحفرها في جذوع الأشجار المحتضرة والتي تحميها بقطف كبير.
أوضحت أنجيلا بريرلي باحثة الدكتوراة في جامعة أولد دومينيون التي تدرس الأنواع في محمية هاستينغز للتاريخ الطبيعي ولكن غريزة وضع بلوط في حفرة وتخزينها قوية جدًا مع هؤلاء الرجال.
في هذه الحالة يبدو أن نقار الخشب والذين حاولوا في البداية تخزين صواميلهم في الجدار الخشبي للمنزل إلى أن قام مالك سابق بلف المنزل بالفينيل بدأوا في تكديسهم داخل المدخنة كما قال كاسترو للصحافة الديموقراطية.
بسبب استمرار سقوط الجوز في تجويف الجدار لم تتمكن الطيور من الوصول إليها. لذلك استمروا في ملء الفراغ بالمزيد والمزيد من الجوز. وكتب على فيسبوك: “كان مكتنزًا بعض الشيء ولم تصادف شيئًا كهذا أبدًا.”
قال بريرلي إن أجيالًا من نقار الخشب يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 100 عام لتثقيب الأشجار الكبيرة مع 50000 حفرة حجيرة بلوط. و تشكل الطيور عائلات متعددة الزوجات تصل إلى سبعة ذكور وأربع إناث ينضم إليهم أقارب آخرون يساعدونهم في تربية صغارهم.
تقوم هذه العائلات أحيانًا بتنظيم معارك مذهلة وتدافع عن مخازن الحبوب الخاصة بها في غابات البلوط عبر ساحل أوريغون وكاليفورنيا والمكسيك. قال بريرلي بالطبع هؤلاء نقار خشب بلوط لذا فإن نظامهم البيئي بالكامل وتاريخ حياتهم وطريقة عيشهم تدور حول الجوز.
قالت بريرلي التي تدرس الديناميكيات الاجتماعية للطيور إن الأصدقاء والعائلة من جميع أنحاء البلاد يرسلون إليها أخبار اكتشاف بلوط كاسترو. قالت انا احبه على الرغم من أنها كانت تحاول عدم الرد بالكثير من حقائق نقار الخشب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى