شاهد..خناقة ببرنامج الإعلامي أحمد موسي بسبب الدورس الخصوصية

كتب : محمد السوهاجي 
نشبت مشادة كلامية على الهواء بين ضيوف الإعلامي أحمد موسى وذلك خلال مناقشتهم حول تجريم الدروس الخصوصية.

وكشف النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، خلال برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” إن الدروس الخصوصية أمر غير مقبول ومرفوض بشكل تام،

واكد ” أباظة ” قانون تجريم الدروس الخصوصية ولكن بعد حل المشكلة وإيجاد بديل، مضيفا أن المدرسة لا تعطي المادة التعليمية للطلاب، كما أن المعلمين غير مؤهلين لتعليم الطلاب، مشيرا إلى أن فصول الثانوية العامة فارغة.

وطالب النائب محمد العقاد، عضو مجلس النواب، بتطبيق القرار من الآن خاصة على المراكز التعليمية لأنها غير معتمدة من وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن المعلمين والمناهج التي تدرس في المراكز التعليمية غير معلومة وليس هناك رقابة من الجهات المعنية.

وانفعل وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، قائلا: «لو غابت المدرسة وانتشرت الدروس الخصوصية سينخفض مفهوم الوطنية لدى الطلاب، 4 آلاف جنيه في الشهر دروس خصوصية ده بيحصل في أي دولة».

ونوة إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين، أن هناك أزمة حقيقية في المدارس والفصول بسبب زيادة كثافة أعداد الطلاب، مشيرا إلى أن بعض المدرسين يعملون في أكثر من مهنة، ولابد من توفير بديل يغني المدرس عن إعطاء الدروس الخصوصية.

ولفت الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي وأستاذ المناهج، أن الدروس الخصوصية «عرض لا مرض» وجزء من المنظومة التعليمية الحالية، موضحا أن الأزمة أننا تعاملنا بمبدأ «التعليم للامتحانات وليس للحياة، متابعا أننا نعيش في مثلث التخلف أحد أضلاعه مدرس يلقن وأخر متعلم يحفظ والثالث استرجاع للامتحان.

واضطر الإعلامي أحمد موسى للخروج إلى فاصل لتهدئة ضيوفه للعودة لاستكمال الحوار مرة أخرى حول تجريم الدروس الخصوصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى