نقابة الأطباء تتخذ إجراءات قانونية ضد أى أساءة لأعضائها

كتبت : سعاد محمد

أكدت نقابة أطباء مصر أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في جميع المسارات الشرعية ضد أي إساءة لأعضائها، و ذلك عقب نشر إحدي الصحف خبرا يحمل الإساءة لمهنة الطب والأطباء المصريين دون ثمة دليل على صحته.

وقالت نقابة الأطباء إنها تعتبره مخالفة للقانون وإثارة للفتنة بين فئات الشعب المصري.

وأشارت نقابة أطباء مصر إلى أنها تفطن جيدًا لمحاولات البعض خلط الأمور بتناول قضايا وشكاوى الخطأ الطبي، في محاولة منهم للتنصل من المسئولية وإثناء النقابة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، مؤكدة أنها لن تتأثر بتلك المحاولات.

إذ تؤكد نقابة أطباء مصر على تثمينها لمهنة الإعلام فإنها تهيب بالإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة بعدم تناول أقوال و اتهامات مرسلة في القضايا الطبية دون صدور أحكام نهائية من الجهات المعنية أسوة بما تلتزم به وسائل الإعلام في القضايا المتعلقة بالمهن الأخرى وكان الدكتور شريف عباس الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي قد كشف خلال لقائه مع بعض أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء أمس وكان المحامي الشهير سمير صبري قد أعلن عن تقديمه لبلاغ إلى النائب العام ضد الطبيب المتسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي بسبب الإهمال الطبي.

وقال المحامي سمير صبري في تصريحات له أن زوجة الإعلامي وائل الإبراشي صادقة في تصريحاتها، عن تعرض الإعلامي الراحل لواقعة إهمال طبي، ووفاته متأثرا بمضاعفات كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى