المرأة العربيةمرأةمنوعات

نصائح ذهبية تكسبي بيها قلب حماتك للأبد

كتبت – سارة سليمان

يشعرن أغلب الفتيات المقبلات على الزواج بعدم الأرتياح ويتخوفن من كثرة المشاكل بسبب تصرفات الحماة معهم، فإذا كنتي من هؤلاء الفتيات فإليكـِ بعض الخطوات لتكسبين قلب حماتك للأبد.

– إذا طلبت منك حماتك المساعدة فى أى شيء، يمكنك الابتسام فى وجهها ومقابلة طلبها بترحاب، كما يمكنك فتح حديث معها فى أى شيء وأنتِ تقومين بالمساعدة، وبذلك يمكنك إزالة كل ما بينكما من حواجز.

– ارسمى حدودك مع حماتك، مثلًا لا تسمحى لها بالتدخل فى خصوصياتك، أو أن تتصل بكِ فى وقت متأخر من الليل، كونى لبقة ولكن حازمة، فزوجك فى الغالب لن يواجه والدته بهذه الحدود، فعلى عاتقك ستقع هذه المهمة.

– إذا كانت حماتك لا تفهم الحدود بالإشارة إليها بطريق غير مباشر، كونى صريحة وعبرى عن هذه الحدود بوضوح، مثلًا «أنا أرفع التليفون بعد الساعة العاشرة مساءً، إذا أردتِ شيئًا فيمكنك الاتصال بى فى الصباح».

– لا تتهاونى فى تطبيق الحدود التى رسمتها خصوصًا فى أول الزواج، احزمى أمرك لترتاحى فى معاملاتك مع والدة زوجك فى المستقبل.

-إذا جرحتك بكلمة ما أو وجهت لكِ كلام ينرفز، عليكِ بتجاهل هذا الكلام، ولا تردى عليها، كما أنه عليكِ عدم البكاء أمامها، فقط عليك الاستمرار فى تعاملك بهدوء شديد، وبذلك تكون هى قد شعرت بخطأها أو ما شابه، حتى إذا قامت بتكرارها فسوف تمل من ذلك.

-إذا أصرت على إعطائك بعض النصائح الخاصة بالمنزل أو اﻷبناء أو الزوج وهكذا، عليكِ فقط التظاهر بالاستماع لما تقوله، وأخذ ما يفيدك منها وعدم اﻷخذ بالباقى، وبالتالى تكونين قد تجنبت الاحتكاك بها أو ما شابه.

-تهادوا تحابوا: لا يجب أن تكون الهدايا فخمة أو غالية الثمن، ولا يجب أن تكون مرتبطة بالمناسبات ولكن إذا وجدتِ فى طريقك شيئًا يصلح لأحد من أسرة زوجك فيمكن أن تشتريه له.

– اعلمى أن اختيارك لزوجك وقبولك الارتباط هو قبول ضمني لأسرته.

– وأخيرًا، لا تحولي كل خلاف بسيط إلى مشكلة كبيرة و دعى الأمور الصغيرة تمر، وكما يقول الشاعر: ليس الغبي بسيد قومه ولكن سيد قومه المتغابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى