نشرة السبت الرياضية.. البرونزية في القاهرة وتعثر الزمالك

كتبت: جنى محمد

وصول البرونزية إلى مصر، وتعثر الزمالك في بداية مشواره الإفريقي، ورسائل عبد الحفيظ للمشككين في الأهلي.

استقالة رئيس لجنة أولمبياد طوكيو

قدم رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو “يوشيرو موري”، استقالته رسميًا من منصبه، وذلك بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن النساء.

إطلاق برنامج “الرياضة من أجل التنمية”

أطلق د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمحافظة شمال سيناء، وبحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، برنامج “الرياضة من أجل التنمية”، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف لتدريب الفتيات على المهارات الحياتية والمجتمعية من خلال ممارسة الرياضة.

صدمة صالح جمعة من صافينار

تلقى صالح جمعة، لاعب وسط فريق سيراميكا الحالي والأهلي السابق، صدمة كبيرة، بسبب رد فعل الراقصة صافيناز تجاهه. ونشرت صافيناز صورة عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، لرسالة وصلت لحسابها على “إنستجرام” تعليقًا على فيديو لها من حساب اللاعب على منشور صافينار، التي ظهرت وهي ترتدي ملابس كرة القدم وفي يديها كرة قدم، بإرسال 3 قلوب لصافينار، من حسابه الموثق بالعلامة الزرقاء.  وعلقت صافيناز على تعليق صالح جمعة وقامت بنشر سكرين شوت وعلقت قائلة: “مين ده؟ hwa meen da”، وهو ما تسبب في انتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

كوكا: شرف لأي لاعب ارتداء قميص الأهلي

أكد أحمد حسن “كوكا”، لاعب أولمبياكوس اليوناني سعادته بفوز النادي ببرونزية كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أنه شرف لأي لاعب ارتداء قميص الأهلي، وتحدث كوكا خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: “ألف مبروك للأهلي وجماهيره العظيمة”.

بعد البرونزية.. رسالة الخطيب للاعبي الأهلي

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على توجيه رسالة خاصة إلى لاعبي فريقه بعد التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية على حساب بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح. وقال الخطيب خلال رسالته: “أنتم الأفضل في مصر وإفريقيا”.  وأضاف رئيس النادي الأهلي: “قلت لكم بالأمس أن أعناقكم تستحق أن تحمل ميدالية بعد هذا الجهد، لأنكم أفضل مجموعة من اللاعبين”.

انطلاق النسخة السابعة لدوري الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية

أعلن د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، انطلاق النسخة السابعة من دوري الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية الذي ينفذ في 27 محافظة، بمشاركة 14 ألف لاعب.

أستراليا المفتوحة.. أنس جابر تودِّع من الدور الثالث

خسرت لاعبة التنس التونسية أنس جابر (المصنفة 30 عالميا)، أمام اليابانية ناومي أوساكا (المصنفة 3 عالميا) بنتيجة شوطين دون مقابل 6/3 و6/2، في دورة أستراليا المفتوحة للتنس، وقد غادرت بهذه النتيجة من الدور الثالث للمسابقة.

البرونزية في القاهرة

وصلت بعثة النادي الأهلي قادمة من قطر بعد تتويجهم بالميدالية البرونزية وتحقيق المركز الثالث بمونديال الأندية، وتفوقهم على بالميراس البرازيلي، بضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 3/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

استعدادًا للأهلي.. المريخ في القاهرة

وصلت بعثة المريخ السوداني إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في الجولة الأولى بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

وصول بعثة المريخ السوداني القاهرة أستعدادا لمواجهة الأهلي بدور المجموعات دوري أبطال إفريقياوصول بعثة المريخ السوداني القاهرة أستعدادا لمواجهة الأهلي بدور المجموعات دوري أبطال إفريقيا

وفد رسمي من “الشباب والرياضة” يستقبل الأهلي

بعث د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وفدًا رسميًا من الوزارة لاستقبال بعثة النادي الأهلي بمطار القاهرة الدولي، عقب وصولها من قطر بعد الانتهاء من المشاركة في منافسات كأس العالم للأندية، وحصول الفريق على المركز الثالث بالبطولة.

رسائل عبد الحفيظ للمشككين في الأهلي

وجه سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، رسائل قوية للمشككين في قدرات اللاعبين والفريق ككل أمام بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية. ورد عبد الحفيظ بقوة خلال تصريحاته عبر قناة “الأهلي” قائلًا: “مثلما تجد في مصر أشخاصًا يموتون من أجل أن يفوز الأهلي، ستجد طرفًا آخر يرغب في أن يخسر الفريق”.

مصر تمثل الاتحاد الإفريقي للجمباز

قرر الاتحاد الإفريقي للجمباز برئاسة الجزائري علي زعتر، ترشيح الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، لتمثيل الجمباز الإفريقي في اجتماع الاتحاد الإفريقي السياسي لوزراء الرياضة الأفارقة.

في مسابقات “10 سنوات بنات”.. سموحة يهزم الجياد

فاز فريق “10 سنوات بنات” للكرة الطائرة بنادي سموحة، على فريق الجياد بنتيجة 2/3، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين اليوم ضمن منافسات بطولة منطقة الإسكندرية.

ديربي الكرة النسائية.. تعادل دجلة والطيران

انتهى ديربي الكرة النسائية، بين وادي دجلة بطل الدوري والطيران، بنقطة لكل فريق بعد انتهاء المباراة بالتعادل. وحقق فريق الجونة الفوز على الهرم غير المستقر بهدفين دون رد، وفاز البنك الأهلي على كفر سعد بهدفين نظيفين، وبنفس النتيجة فاز صيد المحلة على مركز شباب البرجاية.

كأس مصر.. الإسماعيلي يستعد لمباراة لافيينا

بدأ لاعبو الإسماعيلي من دون راحة الاستعداد لملاقاة فريق لافيينا، أحد أندية القسم الرابع، غدًا الأحد، في دور الـ32 من كأس مصر.

الأولمبي يوضح سبب إيقاف العديسي

أصدر مجلس إدارة نادي الأولمبي السكندري، بيانًا لتوضيح سبب إيقاف اللاعب محمد العديسي، لاعب الفريق الأول. جاء نص البيان على النحو التالي: قرر مجلس إدارة النادي الأولمبي برئاسة المهندس طارق السيد، في جلسته رقم 7 بتاريخ 10 فبراير 2021، إحالة اللاعب محمد رمضان حامد “العديسي”، لاعب فريق الكرة الأول للتحقيق بواسطة المستشار القانوني للنادي، مع تجميد مستحقاته المالية لحين الانتهاء من التحقيق. وذلك وفقا للمذكرة التي تقدم بها المدير الفني الكابتن أحمد ساري، وتضمن تطاول اللاعب بالسب والقذف على الجهاز الفني، وامتناعه عن أداء التدريبات، بالإضافة التي نشر أخبار خاطئة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بداعي عدم حصوله على مستحقاته المالية، رغم حصول اللاعب حتى الآن على نسبة 55% من قيمة تعاقده هذا الموسم الرياضي 2020/2021.

أرتيتا: تلقيت تهديدات تطال عائلتي

أعلن الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الإنجليزي، أنه تلقى عبر وسائل التواصل الاجتماعي تهديدات تطال عائلته.

 بيراميدز ينفي إيقاف تجربته

أصدر مجلس إدارة نادي بيراميدز وملاكه بيانا رسميا أعلنوا فيه استمرار التجربة الاستثمارية الرائدة للنادي في الكرة المصرية، ونفى كل ما يتردد عن وجود نية لإيقاف المشروع، وأكد أن النادي يسير بخطوات ثابتة وأمامه تحديات كبيرة، ولديه خطط واضحة لأن يكون منافسًا على كل البطولات، بجانب التحضير للإعلان والكشف عن خطط جديدة مستقبلا.

مجلس الأهلي يشكر الرئيس السيسي

قام مجلس إدارة النادي الأهلي بتوجيه الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك لتهنئته للنادي بعد حصول فريق الكرة على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

ليفربول يؤكد غياب فابينيو

أكد نادي ليفربول، غياب لاعب الوسط الدولي البرازيلي فابينيو، عن المباراة اليوم أمام ليستر سيتي، على ملعب كينج باور ستاديوم، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز. وكشف يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، خلال المؤتمر الصحفي، أن فابينيو يعاني من تجدد إصابته، وقال: نعم فابينيو خارج التدريبات لم يتدرب معنا منذ مباراة مانشستر سيتي… لديه إصابة عضلية سوف يغيب بسببها وبعدها سوف نقيم حالته من جديد.

توماس مولر لاعب يناير في البايرن

حصد توماس مولر، نجم بايرن ميونخ الألماني، البالغ 31 عاما، جائزة أفضل لاعب في صفوف الفريق البافاري عن شهر يناير الماضي.

دوري أبطال إفريقيا.. تعثر الزمالك في أول مشواره

تعثر الزمالك، في أول مشواره الإفريقي، بالتعادل السلبي مع مولودية الجزائر، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الكونفدرالية.. بيراميدز يصل أبيدجان

وصلت بعثة بيراميدز إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان، تحضيرا لمواجهة فريق راسينج كلوب، في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

باتشيكو: لم نحسن استغلال الفرصة أمام المولودية

أكد البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، أن مواجهة مولودية الجزائر بدوري أبطال إفريقيا كانت قوية بين فريقين كبيرين، مشددا على أن هناك فرصا كثيرة لم نحسن استغلالها.

سفير مصر بكوت دي فوار يستقبل بيراميدز

استقبل السفير الدكتور وائل بدوي، سفير مصر في كوت دي فوار، بعثة بيراميدز لدى وصولها إلى مطار فيليكس هوفييه بوانييه، بالعاصمة أبيدجان تمهيدا لمواجهة راسينج كلوب في الكونفدرالية.

راحة للاعبي الزمالك اليوم

قرر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي جايمكي باتشيكو، منح اللاعبين راحة اليوم من التدريب، بعد خوض مباراة مولودية الجزائر أمس في دوري أبطال إفريقيا.

الفوز الثاني على التوالي لسلة سموحة تحت 18

واصل فرق كرة السلة بنادي سموحة تحت 18 سنة بنين، بقيادة الكابتن محمد إبراهيم مسعود مدرب الفريق، بطل دوري منطقة الإسكندرية؛ الفوز في إطار الدور التمهيدي لبطولة الجمهورية، وحقق فوزه الثاني على التوالي وتغلب على نظيره العاملين بالجامعة 65/36.

عبد الهادي: عدم التوفيق وارد في الكرة

كشف مدحت عبد الهادي، المدرب العام للزمالك، أن الفريق قدم مباراة جيدة أمام مولودية الجزائر في الشوط الثاني، لكنه لم يكن في أفضل بالشوط الأول، مشددا على أن عدم التوفيق وارد في كرة القدم وهذا ما ظهر اليوم، حيث قمنا بعمل كل شيء في الكرة أمام مولودية، لكن عدم التوفيق منعنا من تسجيل الأهداف.

سموحة للجمباز الفني يحصد المراكز الأولى لبطولات الجمهورية

واصل فريق سموحة للجمباز الفني نتائجه المتميزة وحصده المراكز الأولى في بطولات الجمهورية، وحصد الفريق نتائج متقدمة خلال مشاركته في بطولة الجمهورية الأولى للجمباز الفني بنات براعم تحت 10 سنوات التي أقيمت بنادي المقاولون العرب.

التواء فرجاني ساسي

تعرض التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك لالتواء في كاحل القدم وتورم بسيط خلال مباراة مولودية الجزائر، ويخضع لأشعة خلال الساعات القادمة بعد زوال الورم لتحديد حجم الإصابة وفترة التأهيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى