نشرة أخبار الجمعة 21 أغسطس 2020 .. أبرزها انخفاض الليرة التركى

كتبت – جني محمد :

الليرة التركية تواجهُ مزيدا من الهبوط بعد القرار “الصعب”
اختارت لجنة السياسة النقدية في تركيا، يوم الخميس، ألا تحدث أي تغيير في نسب الفائدة، في قرار يتماشى مع رؤية الرئيس رجب طيب أردوغان، رغم تحذيرات الخبراء من العواقب المحتملة لهذا القرار.

طائرة لنقل نافالني إلى ألمانيا وطبيبه المعالج يرفض خوفا على صحته
قالت كيرا يارميش الناطقة باسم أليكسي نافالني، إن كبير الأطباء في المستشفى الذي يعالج المعارض الروسي في وحدة الإنعاش فيه، أعلن أنه لا يمكن نقل نافالني بسبب حالته الصحية “غير المستقرة”، معتبرة أن هذا القرار “يهدد حياته”.

باحثون يفحصون مومياوات حيوانات مصرية قديمة بالتصوير ثلاثي الأبعاد بالأشعة السينية
يسعى باحثون لفهم المزيد بشأن تقليد تحنيط الحيوانات لدى المصريين القدماء، مستخدمين تقنية الفحص ثلاثي الأبعاد عالي الدقة لتدقيق النظر في مومياوات قطة وطائر وثعبان للتعرف على الطرق التي كان يتم التعامل بها مع تلك الحيوانات قبل قتلها وتحنيطها.

ترامب يجدد تعهده بسحب القوات من العراق ويحذر إيران
جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعهده بسحب العدد المتبقي من القوات الأميركية بالعراق، لكنه قال إن واشنطن ستظل مستعدة للمساعدة إذا قامت إيران المجاورة بأي عمل عدائي.

وفيات فيروس كورونا في أمريكا اللاتينية تتجاوز 250 ألفا
تجاوز عدد الوفيات في أمريكا اللاتينية جراء مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد 250 ألفا يوم الخميس، مع استمرار تفشي الفيروس في المنطقة.

فرنسا.. ارتفاع غير مسبوق بإصابات كورونا والمدارس في موعدها
أصر الرئيس الفرنسي على أن البلاد ستعيد ملايين الطلاب إلى المدارس اعتبارا من الأول من سبتمبر، على الرغم من أكبر زيادة أسبوعية في حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة منذ ذروة تفشي المرض في البلاد في مارس وأبريل.

بيرو والمغرب يشاركان في المرحلة الثالثة من تجربة لقاح لكوفيد-19 تطوره سينوفارم
قالت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية مساء الخميس على منصة التواصل الاجتماعي الصينية وي تشات إن السلطات في بيرو والمغرب وافقت على المشاركة في تجارب المرحلة الثالثة للقاح محتمل لمرض كوفيد-19 تطوره الشركة.

بسبب كورونا.. الفقر المدقع يتهدد 100 مليون إنسان
حذر ديفيد مالباس، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، من أنّ تداعيات فيروس كورونا الجديد تهدد بدفع 100 مليون شخص إضافي حول العالم إلى وهدة الفقر المدقع.

الكويت.. قراران بعد النتائج الأولية لتحقيقات التسجيلات المسربة من جهاز أمن الدولة العام 2018
أصدر وزير الداخلية الكويتية، أنس الصالح، قراران بعد ظهور النتائج الأولية للتحقيق في تسجيلات مسربة من جهاز أمن الدولة تعود للعام 2018.

نتنياهو لرؤساء الجالية اليهودية بالإمارات: آمل أن أزوركم قريبا خلال هذا العام
تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع رؤساء الجالية اليهودية في الإمارات، معبرا عن أمله في زيارتهم في وقت قريب هذا العام.

فيضانات اليمن: كيف “تنبأ” رئيس فرنسا السابق فرانسوا ميتران بالأمطار الغزيرة
ذلك ما تنبأت به في أوائل تسعينيات القرن الماضي رسالة مشفوعة بتقريرٍ علمي طويل لمجموعة من الخبراء وعلماء الطقس الفرنسيين بعثها الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران إلى الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح وربما إلى زعماء آخرين في المنطقة يبشر ويحذر في آنٍ معاً بأن اليمن سيدخل مع المنطقة “بعد عقدين أو ثلاثة” في مرحلةٍ مداريةٍ ومناخية جديدة تجعله “بلداً مطيراً” و”شديد الاخضرار”.

انطلاق مهرجان “مأدبة الزبادي” في لاهاسا عاصمة التيبت
بدأت في لاهاسا عاصمة منطقة التيبت التي تتمتع بالحكم الذاتي جنوب غرب الصين، مراسم “إشعاع بوذا” التقليدي، التي تؤشر على انطلاق مهرجان “شوتون” . وعلى سفوح التلال القريبة من دير “دريبونغ” تم عرض صورة عملاقة لبوذا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى