نوارة نجم لمنتقديها بعد خلعها الحجاب: «أنتم مثيرون للشفقة»

 

كتبت: أسماء محمد

 

 

أعلنت الكاتبة المصرية نوارة نجم، ابنة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، أنها خلعت الحجاب منذ نحو عام، وبأنها حرة في فعل ما تشاء، وذلك بعد الانتقادات التي تعرضت إليها من رواد التواصل الاجتماعي.

وأوضحت نوارة نجم في تغريدة عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنها خلعت حجابها منذ عام، وأنها كانت تتوقع الهجوم عليها.

وذكرت نوارة في تغريدتها: “المعتاد أن لما واحدة ست تطل براسها في المجتمع (…) ده بيتم التعدي عليها بأساليب رخيصة لها علاقة بانتهاك شخصها وكل واحدة فينا عارفة كده.. لكن عشان تهاجموا واحدة مختلفين معاها أذيتوا ملايين المحجبات واللي منهم أمهاتكم وأخواتكم ومراتاتكم وبناتكم لما ربطوا بين الثراء وخلع الحجاب”.

وتابعت بقولها: “أنتم طبعا لاتفقهون عبارة (أنا حرة) لأنكم لستم أحرار.. أنتم مثيرون للشفقة”.

رد الناشطة السياسية نوارة نجم على منتقديها
رد الناشطة السياسية نوارة نجم على منتقديها

 

ونوهت إلى أنها لم تسمع في حياتها أن أحدا انتقد رجلا لأنه حلق لحيته أو بالعكس أطلقها، وأن لم تسمع بانتقاد أحد لرجل ارتدى الجلابية أو خلعها، متسائلة: ” من أعطاكم حق انتهاك السيدات واقتحام حياتهن”.

وتابعت هجومها علي المتابعين قثائلة : |”يا جماعة انتوا عيانين لدرجة انكم محتقرين امهاتكم نفسها.. واللي عيانين اكتر منكم الستات اللي منصاعة لمعاييركم ومش واعية انها وهي بتردد وراكم قاذوراتكم بتهين نفسها.. وانكم بتحتقروها كونها ست حتى لو التزمت بكل التعليمات زي ما انتم طالبين.

تجدر الإشارة إلى أن نوارة نجم، هي ابنة الكاتبة والناقدة صافيناز كاظم، وصاحبة المدونة الشهيرة جبهة التهييس الشعبية، ومؤلفة كتب “عش ع الريح” سنة 2009، “الوثائق التي هزت العالم: وثائق ويكيليكس” سنة 2010.

يذكر أن نوارة نجم، هي ابنة الكاتبة والناقدة صافيناز كاظم، وصاحبة المدونة الشهيرة جبهة التهييس الشعبية، ومؤلفة كتب “عش ع الريح” سنة 2009.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى