بسبب عشرات الشكاوى.. الأعلى للإعلام يُقرر وقف بث قناة LTC لأسبوعين

كتب – محمد عيد:
رصدت لجنتا الشكاوى والإعلام الرياضي، في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة جمال شوقي، وفهمي عمر، مخالفات مهنية، ارتكبتها قناة LTC الفضائية، وذلك على مدار اجتماعين متتالين لبحث الشكاوى المقدمة ضد القناة.
وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقى، ولجنة الإعلام الرياضى برئاسة فهمى عمر، عقدتا اجتماعين متتاليين لبحث الشكاوى المقدمة ضد القناة وما رصدته لجان الرصد والمتابعة من مخالفات مهنية وأوصت بوقف بعض البرامج إضافة إلى منع بث القناة.
وقال المجلس، إنه نظرًا لتكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية، قرر المجلس برئاسة مكرم محمد أحمد، منع بث قناة LTC لمدة أسبوعين.
وأكد المجلس، أن القناة لم تمثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامى أو المعايير المهنية وخالفت قرار المجلس بمنع ظهور الشواذ أو ترويج شعاراتهم وكذا عدم توجيه سب وقذف لشخصيات والترويج لمفاهيم وعادات مثل كيفية شم الهيروين إضافة إلى عدم إخطار المجلس بتأجير وقت بعض البرامج لشخصيات غير إعلامية أو غير مؤهلة وليسوا أعضاء بنقابة الإعلاميين ولذا أصدر المجلس قراره بمنع بث القناة لمدة أسبوعين ومتابعة برامج القناة بعد عودتها للبث مع التأكيد أن هناك عقوبات أشد ستصدر حال استمرار المخالفة.
ووجه المجلس إنذارا أخيرا لقناة الحدث بعدم المخالفة والتنبيه بأنه حال مخالفتها مرة أخرى سيصدر قرار بمنع البث.
وفي يوليو الماضي، أعلنت إدارة قناة ltc ، وقف عرض برنامج ” كلام فى الكورة” والذى يقوم بإنتاجه أحمد سعيد، وذلك لما بدر منه فى حلقة أمس من تجاوزات وإساءات تجاه رمز من رموز الكرة المصرية وصاحب التاريخ الرياضى و الإعلامى الحافل بالإنجازات ، وذلك بما بدر من مقدم برنامج “كلام فى الكورة” من تلميحات وإساءات سواء كانت من خلال الحلقة.
وفي أول الأسبوع الجاري، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع بث برنامجي “ملعب الزمالك” و”صح النوم” المعروضين على قناتي “الحدث” و”ltc” لمدة أسبوعين، مع الإنذار بعقوبة أشد “إذا تكررت ذات المعالجات الإعلامية المستهجنة” بحسب نص القرار.
وقال المجلس، في قراره ، إن القرار صدر بناء على توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي؛ بشأن منع بث برنامجي “ملعب الزمالك” و”صح النوم”، المعروضين على قناتي “الحدث اليوم” و”LTC” الفضائيتين نظرًا لاستمرار النهج في المعالجات الإعلامية في تصفية الحسابات الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى