ضربة ثورية جديدة .. استخدام حقن لحل مشكلة الثمنة

 كتبت : مروة الكفراوى

 أكثر من مليون من البالغين يعانون من السمنة المفرطة وقريبا سوف تكون مؤهلة لحقن فقدان الوزن على دائرة الصحة الوطنيةكما أعلن مسؤولو الصحة اليوم.

وقد حصلت ضربة يوجوفي الثورية التي تحدث مرة واحدة في الأسبوع – والتي يعتقد الخبراء أنها يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في مكافحة أزمة السمنة في البلاد – على الضوء الأخضر من قبل هيئة مراقبة الادوية نيس.

وقد أظهرت الدراسات العلمية أن الدواء الذي يخرق الدهون يعمل وكذلك جراحة المعدة. وأظهرت إحدى التجارب المرضى الذين أعطوا العلاج فقدت في المتوسط اكثرر من أولئك الذين أعطوا وهمي ووصف باحثو جامعة ليفربول الذين قادوا الدراسة الدواء بأنه “مغير للعبة”.

يعمل Wegovy عن طريق اختطاف نظام تنظيم الشهية الخاص بالجسم في الدماغ ، مما يؤدي إلى تقليل الرغبة الشديدة في الجوع وتناول السعرات الحرارية.

وقد أوصى نيس الدواء للناس في انجلترا وويلز الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم من 35 – مما يجعلها السمنة المفرطة، وفئة أكثر بدانة ممكنة-.

يمكن التوصية بأولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 30 و 35 بهذا الدواء ، الذي يكلف 75 جنيها إسترلينيا شهريا بجرعة أقل لمرضى السكري ، إذا تم إحالتهم للحصول على مساعدة متخصصة.

وسيتم وصف Wegovy ، وهي نسخة تحمل علامة تجارية من سيماغلوتيد التي أدلى بها نوفو نورديسك الصيدلانية العملاقة ، جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وبرنامج ممارسة الرياضة البدنية. وقد تمت الموافقة بالفعل على الدواء، الذي سيتمكن المرضى من حقن أنفسهم به، في المملكة المتحدة لمرضى السكري من النوع 2.

ويطلب من المرضى عدم التوقف فجأة عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب. ولكن بعض الذين دفعوا ثمنها بشكل خاص توقفوا عن استخدامها بعد رؤية النتائج في غضون أشهر. وسيطلب من الأطباء التعليق على فعالية تكلفة الدواء ، والأدلة على آثاره لمكافحة الدهون. يعاني حوالي 12.4 مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة من السمنة المفرطة، مما يجعل البلاد واحدة من أثقل البلاد في العالم.

ويعتقد أن حوالي 1.3مليون شخص يعانون من السمنة المفرطة. يكلف وباء السمنة دائرة الصحة الوطنية 6.1 مليار جنيه إسترليني والمجتمع الأوسع 27 مليار جنيه إسترليني كل عام، وفقا لتقديرات الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى