” ناسا ” : رواد الفضاء سيعيشون ويعملون على القمر بحلول عام 2030

كتبت: مروة الكفراوى

قال مسؤولون في ناسا إن رواد الفضاء في طريقهم للعيش والعمل على القمر قبل نهاية العقد .
وقال هوارد هو رئيس برنامج المركبة الفضائية القمرية أوريون التابع للوكالة الأمريكية إن البشر يمكن أن يعيشون ويعملون على القمر لفترات قبل عام 2030 مع وجود موائل للعيش فيها ومركبات جوالة لدعم عملهم.
واضاف في هذا العقد سيكون لدينا أناس يعيشون لفترات اعتمادًا على المدة التي سنكون فيها على السطح وقال لبي بي سي اليوم الأحد مع برنامج لورا كوينزبرج سيكون لديهم موائل وسيكون لديهم مركبات جوالة على الأرض وأضاف سنرسل الناس إلى السطح وسيعيشون على هذا السطح ويمارسون العلم.
وكُلِّف هو جين تاو بمركبة ناسا الفضائية لاستكشاف الفضاء السحيق في فبراير وكان يتحدث يوم الأحد عندما أطلق صاروخ أرتميس الذي يبلغ ارتفاعه 98 مترا باتجاه القمر في أول مهمة غير مأهولة .
أطلق الصاروخ العملاق الذي تعلوه مركبة أوريون الفضائية يوم الأربعاء من كيب كانافيرال في فلوريدا بعد سلسلة من التأخيرات بسبب الأعطال الفنية والأعاصير.
تحمل المركبة الفضائية ثلاث عارضات أزياء مناسبة تمامًا والتي ستسجل ضغوط وإجهادات مهمة Artemis 1. الصاروخ الآن على بعد حوالي 83000 ميل (134000 كيلومتر) من القمر.
إنها الخطوة الأولى التي نتخذها لاستكشاف الفضاء العميق على المدى الطويل ليس فقط للولايات المتحدة ولكن من أجل العالم. أعتقد أن هذا يوم تاريخي لناسا لكنه أيضًا يوم تاريخي لجميع الأشخاص الذين يحبون رحلات الإنسان للفضاء واستكشاف الفضاء السحيق.
وقال نحن نعمل من أجل برنامج مستدام وهذه هي السيارة التي ستحمل الأشخاص الذين سيعيدوننا إلى القمر مرة أخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى