بعد تعرض 50% من السويديات للعنف.. السويد تخصص خط ساخن للتعامل مع الأزمة

كتبت: منار محمد

تحاول حكومة السويد ، في الفترة الأخيرة، تخفيف العنف الذي كثيرًا ما يحدث بين المواطنين في المنازل، عبر إجراءات حازمة، بعد كشف الاتحاد الأوروبي عن تقرير جديد أثبت تعرض 50% من السويديات للاعتداء الذي تنوع بين الجنسي والجسدي.

ولانهاء العنف داخل المنزل، أسست السويد نظام لتلقي المشاكل من خلال خطًا ساخنًا لمواطنيها، حيث يمكنهم الاتصال للحصول على حل عند الوقوع في المأزق بدلًا من استخدام العنف في التعامل مع الطرف الآخر.

يتيح الاتصال بالخط الساخن التحدث مع فريق مدرب من المصلحين الاجتماعيين، والأخصائيين النفسيين، على مدار اليوم، مع حفظ أسرار المتصل وعدم إبلاغها إلى الشرطة، سواء كانت المشكلة أو معلومات عن صاحب المشكلة، وذلك طبقًا لما ذكرته “روسيا اليوم”.

وبدأ تأسيس خط ساخن لتلاقي مشكلات المواطنين التي تدفعم للعنف وارتكاب الجرائم، منذ 24 شهرًا، ومن المقرر بدء تشغيله على النطاق الوطني، بحلول شهر يناير 2019.

وتطمح الحكومة، في أن يكون القرار الجديد رادعًا، ويمنع البعض من الاعتداء على شركائهم الذين يعيشون معهم، المشكلة التي تتفاقم في أحد أكثر بلدان أوروبا تقدما.

ويتوقع المنظمون للإجراء الجديد أن يساهم في دفع الجناة والمعتدين إلى “تجاوز الخجل”، ومحاولة إيجاد حلول منطقية وعقلانية لإشكاليات العلاقة مع الزوج أو الشريك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى