مونديال الأرقام القياسية.. والمصريين لهم نصيب

كتب : سامح رجب

انتهي مونديال روسيا 2018 بتحقيق منتخب الديوك الفرنسية اللقب علي حساب الحصان الأسود منتخب كرواتيا، بعدما اكتسحت فرنسا الناريين برباعية مقابل هدفين.

و شهد كأس العالم روسيا 2018 الكثير من الأرقام القياسية التي نرصدها

حظي مونديال الأراضي الباردة بمشاركة أكبر لاعب في تاريخ كؤوس العالم، أثري مشاركة حارس المرمي المصري عصام الحضري بمباراة بلاده الفراعنة ضد الأخضر السعودي، و هو يملك 45 سنة و 161 يوما في عداد عمره متفوقا علي الكاميروني روجيه ميلا الذي شارك بمونديال 1990 بإيطاليا و هو بعمر 42 عاما.

كما شهد مونديال الدب الروسي، أكبر لاعب في تاريخ نسخ كأس العالم علي مر التاريخ يسجل هاتريك و هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هاتريك ضد إسبانيا في اللقاء الذي انتهي بالتعادل 3-3، حيث يبلغ رونالدو من العمر 33 عاما.

حققت ايسلندا رقم يحدث لأول مرة في تاريخ المونديال، فهي أصغر دولة من حيث التعداد السكاني، حيث يبلغ عدد شعبها 365 ألف نسمة أي اقل مليون نسمة و هذه أول مرة تشارك بلد أقل من مليون نسمة و بالفعل شاركت ايسلندا في مونديال روسيا 2018، و تعادلت مع الأرجنتين 1-1 و خسرت من نيجيريا بهدفين دون و مذلك الامر من كرواتيا بهدفين لهدف.

أصبح ماريو مانذوكيتش الكرواتي أول لاعب يسجل بالخطأ في مرماه بنهائي لكأس العالم علي مر التاريخ، و ايضا مانذوكيتش أول لاعب يسجل لمنتخبه و خصمه في نهائي المونديال.

لحق إيفان بيريسيتش باﻹيطالي ماتيراتسي كثاني لاعب يسجل لمنتخب بلاده و يتسبب بركلة جزاء لصالح خصمه بنهائي كأس عالم، حيث فعله اﻹيطالي ماتيراتسي بنهائي 2006 أمام نفس المنافس فرنسا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى