بالصور ..تعرف علي تفاصيل قصة حب “المهندس وشويكار” أشهر ثنائي فني

تقرير: إيمان عبدالحميد

ارتبط أسم الفنان الرائع فؤاد المهندس، بالفنانة الكبيرة شويكار، والتي جمعها القدر معه ليكونا معا انجح واشهر ثنائي في الوسط الفني حتي يومنا هذا.

حيث التقيا أول مرة في مسرحية “السكرتير الفني”، ليقع المهندس في غرامها ما دفعه للخروج عن النص في أحد عروض المسرحية، عارضًا عليها الزواج “تتجوزيني يا بسكويتة؟!”، لتوافق بدورها على الزواج منه، وهو ما تحقق رسميًّا عام ١٩٦٤.

اشترك المهندس مع شويكار، في بطولة أكثر من ٢٠ فيلمًا ناجحًا، كانت البداية من خلال فيلم “أنا وهو وهي” 1964 مرورا ب “هارب من الزواج” و”اعترافات زوج” و”أخطر رجل في العالم” و”الراجل ده هيجنني” و”أرض النفاق”، وغيرها من الأعمال الناجحه.

وحتي بعد اتمام الطلاق استمروا كثنائي فني، فقدما معا مسرحية “روحيه اتخطفت”، لتكون بمثابه أخر عمل فني يجمعهما سويا.

انتهى زواج المهندس من شويكار في عام ١٩٨٣، بعد أن وقع الطلاق مرتين سابقتين، ولم ينجبا أطفالًا، لكن المهندس كان لديه ولدين هما “محمد وأحمد” من زيجته الأولى، كما كان لشويكار ابنة وحيدة تٌدعى “منة الله” من زواجها الأول.

ولقد وصفها المهندس، في إحدي حواراته قائلا “تكمن قيمة شويكار الفنانة فى جمالها أولًا، وفى خفة دمها فى الأداء الكوميدى ثانيًا، أما قيمة شويكار الزوجة فإنها تبدو لى مثل السجاد العجمى كلما تقدم بالعمر تضاعفت قيمته، وبمرور الأيام يزداد إحساسى بها أنها مكسبى فى الدنيا بعد فنى”.

ولقد كشفت شويكار في إحدى حواراتها الصحفية أن المهندس “هو قصة حبي، حياتي بدأت معه وعملي كان معه وكل شىء صنعته معه، ولم نستطع البعد عن بعض حتى اللحظة الأخيرة وكنت معه حتى آخر يوم فى حياته، رحمه الله.

تقدم لخطبه شويكار، بعد انفصالها عن فؤاد، أكثر من عريس منهم السيناريست الكبير بهجت قمر، الذى تعاون معهما فى أكثر من عمل منها “سيدتى الجميلة” و”أنت اللى قتلت بابايا” و”اقتلنى من فضلك”.

وأرسل لها أكثر من صديق يخبرها برغبته فى الارتباط منها فردت شويكار :”مش موافقة.. أنا كنت متجوزة فؤاد المهندس.. واللى عايز يتجوزنى يكون مش أقل من فؤاد المهندس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى