تعرف على حكاية البطل محمد جودة أول شهيد في فض اعتصام رابعة

كتب: محمد الأنصاري

كان واقفا داخل إحدى المدرعات ينادي في المعتصمين للخروج من الطريق الآمن قبيل فض اعتصام رابعة العدوية، وفجأة استقبل الشهيد محمد جودة صقر، رصاصة غدر أودت بحياته، ليكون أول شهيدا في تلك الأحداث التي قادتها جماعة الإخوان الإرهابية.

يوثق مسلسل الاختيار2 قصة أول شهيد سقط في أحداث فض اعتصام رابعة، والذي يعرض حاليا ضمن الماراثون الرمضاني، ويستعرض بطولات رجال الشرطة، لا سيما شهداء فض اعتصامي رابعة والنهضة.

أول شهيد في اعتصام رابعة

كان الشهيد محمد جودة، ضمن أفراد العمليات الخاصة، الذي تخرج في كلية الشرطة عام 2010، وشهد له الجميع بأخلاقه وشهامته، وإنه كان ظابطا من الطراز الخاص، لكنه فارق الحياة سريعا وهو في رعيان شبابه ضمن تلك الأحداث المريرة.

لحظات قاسية استعادتها أحداث مسلسل الاختيار2 بعد مرور 8 سنوات على فض اعتصامي جماعة الإخوان الإرهابية، تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة قصة الشهيد محمد جودة، الذي قتل بدم بارد.

الشهيد محمد جودة حديث السوشيال ميديا

حالة من الحزن تملكت قلوب المشاهدين عقب مشاهدة الحلقة الرابعة من أحداث مسلسل الاختيار2 التي وثقت لحظة استشهاد الضابط محمد جودة، والذي كان محبوبا بين زملائه، ومعروف بمساعدة الناس حيث كان يخصص جزءا من راتبه لأعمال الخير، لا سيما في منطقته الشيخ مصلح في الخانكة بمحافظة القليوبية، التي استعادة تلك الأحداث مرة أخرى بعد متابعة أحداث المسلسل الذي يوثق بطولات رجال الشرطة.

الاختيار2 يوثق حكاية أول شهيد

حملت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار2 اسم «قبل البداية»، والتي بدأت بتلقي يوسف الرفاعي الذي يجسده الفنان أحمد مكي، مكالمة هاتفية من عمه بعد دخول والده المستشفى، ثم انتقل المشهد إلى اعتصام رابعة العدوية، في ظل تواجد زكريا يونس الذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز، ووثقت الحلقة مشاهد من الاعتصام ورصدت هتافات جماعة الإخوان الإرهابية حتى سقط أول شهيد في الأحداث وهو الضابط محمد جودة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى