ضبط أحد الأشخاص لقيامه وأخر بالنصب والإستيلاء على أموال المواطنين

كتبت: مها محروس

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه وأخر بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بدعوى تعيينهم بالوظائف الحكومية.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من كلٍ من “شريف.ا.ع” وآخر، عن تعرضهم لواقعة إحتيال والإستيلاء على مبالغ مالية منهما بزعم تعيينهما بإحدى الجهات الحكومية من قبل شخصين إنتحل أحدهما صفة صحفى والثانى صفة موظف بمجلس النواب.

وتبين أن وراء تلك الواقعة تشكيلاً عصابياً ضم “خالد.ح.ا” 59 سنة، عاطل و مقيم القاهرة و”مصطفى.م.م” 46 سنة، عاطل ، مقيم الجيزة ، وسبق إتهامه فى 11 قضية أموال عامة ونصب سرقة وخيانة أمانة.

حيث إتفق المذكوران على تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإستيلاء على أموال الشباب من راغبى الإلتحاق بالعمل بالوظائف الحكومية حيث قام الأول بإنتحال صفة صحفى بإحدى الصحف والثانى موظف بمجلس النواب مُستغلين تلك الصفات فى إيهام ضحاياهما من الشباب بقدرتهما على تعيينهم بالعديد من الوظائف الحكومية مدعين بوجود علاقات وطيدة لهم بمسئولى بعض الوزارات خلافاً للحقيقة .

وتبين قيام المذكوران بالإستيلاء على مبلغ 120ألف جنية من الأول ومبلغ 60 ألف جنية من الثانى وإقتسام تلك المبالغ المالية فيما بينهما وغلق هواتفهما المحمولة ومغادرة محال إقامتهما هرباً من ضبطهما وملاحقة ضحاياهما لهما.

وتم ضبط الأول وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع الثانى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى