مصطفى بكري: رسالة الرئيس قوية لمن يُحاول العبث بأمن الخليج

كتب – محمد عيد:
قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه في لقائه مع الصحفيين والإعلاميين علي هامش منتدي شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ، رسالة قوية إلى كل من يُحاول العبث بأمن الخليج، بقوله: “إن القوات المسلحة المصرية وقوات السعودية ودول الخليج، قادرة على حماية الأمن الإقليمي في مواجهة أية تهديدات إقليمية أو أوعالمية”.
ولفت “بكري” إلى تحذيرات الرئيس من أن يدفع الشعب المصري بقواته لمواجهة أية تهديدات لدول الخليج، قائلًا: “إنني آعتقد أن هذه أقوي رسالة يبعث بها الرئيس الي كل من يعنيه الأمر؛ دفاعًا عن الأمن الخليجي والأمن القومي العربي، وهي رسالة يتوجب علي اللاعبين بالنار أن يحسبوا حسابها، الأمن القومي العربي خط أحمر، ومصر لن تتخلي عن دورها في حمايته مهما كان.
وأكد عضو مجلس النواب، أن الحديث الاخوي الذي تحدث به الرئيس السيسي عن الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الاعلي للقوات المسلحة في الإمارات يكشف عمق العلاقه بين البلدين، لقد وصفه بالقول “الشيخ محمد أخويا وحبيبي”، مصر لاتنسي للشيخ زايد ولا لأبنائه ولا لحكام الإمارات وشعبها موقفهم الداعم لمصر في كل أزماتها ، الشيخ محمد هو صاحب مقولة “مستعدون لأن نتقاسم كسرة الخبز بيننا وبين مصر”.
وأوضح أن الحوار، حدد موقف مصر من قضية مقتل جمال خاشقجي؛ مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها.
وأشار “بكري” إلى أن الرئيس أكد دور مصر في دعم المملكة في الحفاظ على أمنها واستقرارها أن مصر مطمئنة إلى الإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن الإعلام قام بدور سلبي فيما يتعلق بقضية خاشقجي.
وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر بحاجة إلى للتوقف وانتظار إعلان الجهات المسئولة والجهات القضائية، نتائج التحقيقات حول هذه القضية، مشيرًا إلى موقف الرئيس يعكس موقف الشعب المصري وكل الشرفاء في العالم العربي والإسلامي.
وتابع: إنه موقف يعكس رؤية ثاقبة لحماية الأمن القومي والحرص على أمن واستقرار أرض الحرمين الشريفين، ويؤكد تجاوزات الخطاب الإعلامي الذي راح يحرض ويستبق الأحداث لحاسبات سياسية بعيدة عن قضية خاشقجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى