حطم صياد رقما قياسيا بعد اصطياده لسمكة السلور الوحشية بولاية ميسيسيبى

كتبت- مروة الكفراوى

حطم صياد في ولاية ميسيسيبي رقمًا قياسيًا في الولاية بعد أن اصطاد سمكة السلور الوحشية “سمكة العمر” التي تزن 131 رطلاً (59.4 كجم).

وقالت إدارة الحياة البرية ومصايد الأسماك والمتنزهات في ميسيسيبي إن يوجين كرونلي ، من براندون ، اصطاد سمك السلور الأزرق في نهر المسيسيبي بالقرب من ناتشيز.
قال كرونلي لصحيفة كلاريون ليدجر : “لقد كنت أمارس الرياضة طوال حياتي ولم أحلم بشيء كهذا” .
قال إنه استخدم قضيبًا وبكرة مع الرنجة الوثابة كطعم واستغرق الأمر 40 دقيقة لصيد السمكة.
وفقًا لكرونلي ، بدأ الصراع مع الأسماك بعد خمس دقائق من دخول طعمه إلى الماء.
قال كرونلي “كان علينا أن نفك ربط القارب وأن نطفو أسفل النهر ولم أستطع تحريكه كنت أسحبه وأخذ قدمه في طابور وكان يسحب ويأخذ 10 أقدام. جلست هناك فقط كما لو كنت معلقة “.
قال: “إنها حقًا سمكة العمر ، إنه وحش”.
نظرًا لحجمها الهائل ، كان على كرونلي أن يأخذ الأسماك إلى Van’s Deer Processing and Sporting Goods في مقاطعة رانكين ، ميسيسيبي ، والتي كان لها مقياس معتمد كبير بما يكفي لوزن الاسماك.
وقالت الإدارة إن سمكة كرونلي حطمت الرقم القياسي السابق للقضيب والبكرة وهو 95 رطلاً (43.1 كيلوغرام) من الأسماك التي تم اصطيادها في عام 2009. كما أنها أكبر من سمك السلور الأزرق الذي يبلغ وزنه 101 رطلاً (45.8 كيلوغرامًا) الذي اصطاده فريق مكون من شخصين عام 1997 تم صيد كلتا السمكتين في نهر المسيسيبي بالقرب من ناتشيز.
كان كرونلي أكثر بقليل من 10 أرطال خجولًا من الرقم القياسي العالمي الذي تم صيده لسمك السلور الأزرق ، والذي تم تحديده في عام 2011 عندما تم جمع 143 رطلاً (64.9 كيلوغرام) من بحيرة فيرجينيا وفقًا لجمعية Game Fish الدولية.
قال كرونلي إن سمكته كان طولها 1.4 متر ومحيطها 1.04 متر.
وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ، عادةً ما ينمو سمك السلور الأزرق إلى قدمين أو أقل في حالات نادرة يمكن أن تتجاوز 5 أقدام و 100 رطل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى