المالية: تخفيض شرط تملك السيارة في مبادرة إحلال المركبات إلى عامين لتشجيع المواطنين

كتبت: لوجين محمد

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم صندوق تمويل إحلال وتجديد السيارات بوزارة المالية، إن مبادرة إحلال وتجديد السيارات المتقادمة تلقى اهتمامًا من كل الجهات الحكومية، كي يستفيد جميع المواطنين بها.

وأضاف عوض، في مداخلة هاتفية لجولة «أخبار dmc» المذاعة عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الجمعة، أن قرار تخفيض شرط الثلاث سنوات في المبادرة إلى عامين جاء تخفيفًا للعبء على المتقدمين، ولزيادة أعداد المشاركين في المبادرة، معتقدًا أن هذا القرار سيلقى ترحيبًا من المواطنين.

وأوضح أن المبادرة بصدد التنفيذ في محافظات المرحلة الأولى، والتي تنطلق في سبع محافظات، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، السويس، البحر الأحمر، وبورسعيد، لافتًا إلى أنه جار التسجيل في المبادرة داخل هذه المحافظات.

وذكر أن المبادرة تخضع لبعض آليات التنفيذ، إذ لا بد أن يتوافر لدى المحافظات التي ترغب في المشاركة جاهزية معينة، من حيث أماكن استقبال السيارات والطرق والوحدات المنفذة للوقود الغاز، مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية للمحافظات بالعمل على هذه الآليات للدخول في المبادرة.

وأعلن محمد معيط وزير المالية، موافقة الحكومة على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج، من 3 سنوات سابقة لموعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة للعديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكؤ متقادمة منذ أقل من ثلاث سنوات، ويرغبون فى الاشتراك بهذه المبادرة، وهو ما ظهر جليًا خلال الفترة القصيرة الماضية من خلال إحصاء الطلبات المقدمة على الموقع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى