منوعات

مهران: التعليم هو الوسيلة الوحيدة لنهضة مصر

كتب محمد الدرس

أكد الدكتور أحمد حسين مهران رئيس لجنة التدريب والتطوير بنقابة المصريين العاملين بالخارج والعائدين أن التعليم هو الوسيلة الوحيدة والمدخل الرئيسى لنهضة مصر والدولة تسعى بالفعل لتحويل مسار التعليم بشكل إيجابى يواكب الزمن والحقبة التى نعيشها والتى تتسم بالعمل والبناء .
وقال الدكتور أحمد مهران أن يجب أن تكون تنمية مهارة الطلاب فى كيفية الحصول على المعلومة بأسلوب علمى يعتمد على التفكير والتدقيق والتحليل المنطقى ومن ثم التطبيق، لا الحفظ والتلقين ، كما يجب ربط كل ما يدرس سواء فى كل المواد العلمية أو الأدبية وحث الطالب دائما على الاطلاع والقراءة فى المجالات التى يحبها حتى تنمى قدرات الطالب التخيلية والإبداعية والابتكارية وأن تكون المناهج تنمى روح المواطنة وحب المجتمع دون تمييز.

وأكد مهران لابد أن نرتقي بالتعليم والجامعات ليكون معترف بها عالميا بدون توأمة مع دول أخرى حيث إننا لدينا خبرات وقدرات لتطوير التعليم على الوجه الأمثل ولابد ان يكون نموذج تطوير التعليم مصري وليس أجنبيا حيث ان الاهتمام بالتعليم هو المقياس الوحيد لتقدم الأمم .

وأشار الدكتور أحمد حسين مهران أن كل الشعوب والأمم التى اهتمت بالتعليم ارتقت وتقدمت وما ممن أمة أهملته إلا وصلت إلى التخلف , قائلا : أن منظومة البحث العلمي أصبحت تفكر بطريقة إيجابية في آخر أربع سنوات، وتحول البحث العلمي إلى علوم وتكنولوجيا وابتكار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى