“من يحمل لى ذرة من الحب أن يدعوا لى”.. تعرف على آخر كلمات الفنانة الراحلة عايدة كامل

كتبت: لوجين محمد

حددت أسرة الفنانة القديرة عايدة كامل موعد تشيع الجنازة والتى خرج من أمام مستشفى دار الفؤاد بعد صلاة ظهر اليوم وبالتحديد فى الثانية عشرة ونصف ظهراً عقب وفاتها قى الساعات الأولي من صباح اليوم داخل المستشفى بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 89 عاما.

أكد الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أن عزاء والدته الفنانة القديرة الراحلة عايدة كامل، التى رحلت عن عالمنا صباح اليوم، سيقتصر فى مدافن الأسرة بـ6 أكتوبر بطريق الواحات.

طلبت الفنانة الكبيرة الراحلة عايدة كامل من جمهورها ومحبيها قبل وفاتها بالدعاء لها خلال الوعكة الصحية التى مرت بها فى منتصف شهر أغسطس الماضى بها، حيث كتبت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، “أنا فى طريقى للمستشفى.. محتاجة دعواتكم ويا رب ردنى إلى ابنى وأسرتى وكل حبايبى”.

وكتبت عايدة كامل مؤخرا أنها تمر بظروف صحية صعبة تعرضت لها بدون أى مقدمات، طالبة ممن يحمل لها ذرة من الحب الدعاء لها وذلك عبر حسابها على فيس بوك، “يا رب ليس لى إلا أنت سبحانك.. رجاء لكل من يحمل لى ذرة من الحب أن يدعوا لى، أمر بظروف صحية صعبة فجأة وبدون أى مقدمات”.

كان أخر مواقف الفنانة القديرة عايدة كامل هى احياء ذكرى ميلاد زوجها الفنان الكبير الراحل محمود عزمى، حيث نشرت عبر حسابها على فيس بوك، صورة قديمة التقطت له فى أحد استديوهات التصوير لكن لم يتم معرفة سنة التقاطها بالتحديد، داعية له بالرحمة والمغفرة.

وكتبت الفنانة القديرة عبر حسابها على فيس بوك أيضا، رسالة رثاء لزوجها الراحل، قائلة: “كنا نحتفل بعيد ميلادك واليوم نترحم عليك، ولكنها إرادة الله ولا راد لقضائه، اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين، اللهم اجمعنا بهم فى جنتك.. اللهم آمين”، مضيفة: “أتحدث عن الزوج وأبو ابنى د.هشام عزمى المرحوم الفنان محمود عزمى.. رجاء وليس أمر أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة”.

الفنانة القديرة عايدة كامل ممثلة مصرية، ولدت في عام 1931، درست اﻹذاعة في الجامعة وحازت على درجة البكالوريوس، وعملت في السينما منذ مطلع الخمسينات، ومن أفلامها: (لحن الخلود، دايمًا معاك،الوسادة الخالية، إسماعيل يس في الطيران، اسكندرية ليه؟)، ثم كرست جهودها للدراما التليفزيونية منذ الثمانينات، ومن أهم مسلسلاتها: (بين القصرين، القضاء في الاسلام، هوانم جاردن سيتي).

الموطن: مصر

تاريخ الميلاد: 22 سبتمبر 1931

تاريخ الوفاة: 7 سبتمبر 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى