بسبب خطأ طبى فى التخدير .. وفاة طفل فى عيادة أسنان بدمشق

كتبت: مروة الكفراوى

توفي طفل يبلغ من العمر 9 سنوات في عيادة طب أسنان بدمشق، بعد خطأ طبي بسبب التخدير، في أثناء عملية قلع أسنان، في حين لاذ طبيبا الأسنان والتخدير بالفرار عقب الحادث.
ووفق ما ذكرت إذاعة “أرابيسك إف إم” المحلية، كان الطفل زين العابدين إبراهيم يعاني من تأخر سقوط الأسنان اللبنية (تأخر التقويم)، ونقله ذووه إلى المركز الطبي في الشهبندر، الذي تعود ملكيته إلى الطبيب أ.ف، والذي طلب 3.3 ملايين ليرة سورية كلفة إجراء العملية.
ونقلت الإذاعة عن والد الطفل، أحمد إبراهيم، قوله “في أثناء إجراء العملية أخبره طبيب التخدير أن زين فتح عيناه، وكان قد تبقى سن واحد لتنتهي العملية، وأنه أعطاه إبرة ثانية”.
وأضاف والد الطفل أنه عاد بعد قليل ليطمئن على ولده ليجد طبيب التخدير يحاول إنعاش زين، ويضربه على صدره بعد أن وضعوا له المنفسة اليدوية، لكنه لم يستجب، حيث كانت أكسجته 60، واستغرق وصول سيارة الإسعاف نحو 45 دقيقة.
وأشار إلى أنه بعد وصول الطفل إلى المستشفى، كانت أكسجته قد وصلت إلى 30، ما أسفر عن توقف قلبه، في حين حاول الأطباء في المشفى إنعاشه وأدخلوه إلى العناية المركزة، لكنه كان قد أصيب بأذية في الجملة العصبية، وفارق الحياة.
وذكر والد الطفل أنه رفع قضية على المركز والطبيبين، حيث حضر الطبيب الشرعي والقاضي، وتم تشميع عيادة طب الأسنان، لافتاً إلى أن الطبيبين هربا بعد أن أذيع البحث عنهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى