مكسرات رمضان ..فوائد متعددة للحامل

كتبت - مرثا مرجان

مع حلول شهر رمضان الكريم والذى يرتبط بالياميش المميز من الفواكه المجففة والمكسرات تستطيع الحامل أن تحصل على الكثير من الفوائد لأنها مصدر غني بالعديد من الفيتامينات، والمعادن الأساسية، التي تساعدك في تلبية احتياجات المرأة الحامل وجنينها  خلال فترة الحمل.

وايضا بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف، والحديد، والبروتين يعد تناول المكسرات امن خلال مرحلة الحمل لأنها تأتي من مصدر طبيعي ، ونقدم لكي فى هذا المقال بعض هذه الفوائد:

– إمداد جسم الحامل بالعديد من العناصر الغذائية الهامة

تصنف المكسرات من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والسيلينيوم، كما أنها مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، الأمر الذي يجعلها وجبة خفيفة مثالية ومغذية للنساء الحوامل.

– منع الإمساك أثناء الحمل

من فوائد المكسرات للحامل والفواكه الجافة أنها تساهم في منع الإمساك أثناء الحمل كونها غنية بالألياف الغذائية، إذ يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية إلى الإصابة بالإمساك والعديد من الأعراض الأخرى.

– الوقاية من فقر الدم الناتج من نقص الحديد

يتطلب الحمل الصحي الحصول على كميات كافية من عنصر الحديد للوقاية من فقر الدم الناتج من نقص الحديد الذي يكثر حدوثه أثناء الحمل نتيجة استنزاف عناصر جسم الحامل من قبل الجنين.

يمكن أن يساعد تناول المكسرات والفواكه الجافة مثل: التين المجفف، والتمر في تلبية احتياجات الحامل اليومية من الحديد خلال فترة الحمل.

– المساهمة في تقوية العظام

يمكن للمكسرات أن تزود الجسم بكمية كبيرة من الكالسيوم، وهو ضروري لنمو أسنان الطفل وعظامه على المدى الطويل، وحماية الحامل من هشاشة العظام.

– التحكم في ضغط الدم، وذلك بسبب غنى المكسرات بعنصر البوتاسيوم والألياف الغذائية.

– تعزيز قوة العضلات، وذلك بسبب غنى المكسرات بالبروتينات.

– تعزيز نمو أعصاب الجنين، وذلك بسبب غنى المكسرات بالدهون الصحية، مثل أوميغا3.

– توفير بعض الطاقة المستهلكة أثناء هضم الطعام، إذ يمكن هضم المكسرات بسهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى