زايد هدية يدعو توحيد الموقف العربي لوقف التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي

كتبت :هبه حرب

رئيس لجنة الرقابة بالبرلمان الليبي النائب زايد هدية يطالب الجامعة العربية، باتخاذ موقف تجاه التدخلات التركية في الشأن الليبي.
حيث صرح النائب زايد هدية اليوم الأحد 28 أبريل، أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطيرة ويجب الوقوف عندها، خاصة أنها بمثابة الإعلان عن دور تركيا في الأحداث بليبيا، و ذلك حسب قوله.
وأضاف أن تركيا كانت سابقا تنفي تدخلها في الشأن الليبي إلا أنها الآن تعلن عنه بكل صراحة حيث قائلا: “تركيا كانت تنفي دورها في ليبيا أمام المحافل الدولية خلال الفترات الماضية، إلا أنه بعدما ضاق الخناق على جماعات الإرهاب في العاصمة، كشرت عن أنيابها وأعلنت عن دورها الذي تقوم به من فترات طويلة ” و استكمل أيضا موجها حديثه إلى تركيا “أقول للأتراك أن ليبيا لن تكون مرتعا للجماعات الإرهابية وعناصر تنظيمات ‘داعش والنصرة’ الإرهابية”.
كما شدد أيضا رئيس لجنة الرقابة بالبرلمان الليبي على ضرورة توحيد الموقف العربي لوقف التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي، والعمل على نشر الأمن والاستقرار في ليبيا، وعدم اتاحة المجال للتدخلات التركية والقطرية وغيرها من التدخلات الأوروبية.
و يذكر ان العاصمة الليبية طرابلس تشهد اشتباكات بشكل مستمر منذ إعلان القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر إطلاق عملية للقضاء على التنظيمات  الإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج،و ذلك عقب أحكام الجيش الوطني الليبي سيطرت على كل من مدينة صرمان وغريان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى