مقارنة بين صلاح و محرز.. المصري يتفوق بالجوائز والجزائري بالبطولات 

كتب : سامح رجب

على ضوء ترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية ، رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو و الكرواتي لوكغ مودريتش، يعرض ” صوت العرب نيوز ” مقارنة بين صلاح و اقرب لاعب عربي متألق علي الساحة الجزائزي رياض محرز.

حقق الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في أول مباراة رسمية له مع بطل البريميرليج، لقب الدرع الخيرية بعد فوز السيتي علي تشيلسي بهدفين دون رد، تكفل بتسجيلهم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو علي ملعب ويمبلي أمس بالعاصمة لندن.

و يستعرض ” صوت العرب نيوز ” جوائز و بطولات كل من المصري محمد صلاح لاعب ليفربول و الجزائري رياض محرز لاعب المان سيتي في بلاد اﻹنجليز :

– محمد صلاح
يمتلك الدولي المصري محمد صلاح لاعب الريدز الحالي بطولة للدوري اﻹنجليزي ” البريميرليج ” في تاريخ ألقابه، حيث حقق صلاح البريميرليج مع تشيلسي ناديه السابق في انجلتر قبل ليفربول موسم 2014 – 2015، و خاض منافسات الدور الأول من البطولة قبل الانتقال لفريق فيورينتينا اﻹيطالي علي سبيل اﻹعارة.

فاز ” مو ” صلاح كما يلقبوه الجماهير اﻹنجليز خاصة جمهور ليفربول بالعديد من الجوائز في البريميرليج الموسم الماضي، حيث حصد الدولي المصري علي جائزة أفضل لاعب في الدوري اﻹنجليزي من رابطة الدوري اﻹنجليزي، و جائزة أفضل لاعب بالبريميرليج من كتاب اﻹنجليزين، و حصل نجم الريدز جائزة هداف البريميرليج برصيد 32 هدفا متفوفا علي هاري كين مهاجم توتنهام الذي سجل 30 هدفا، و بجانب كل هذه الجوائز نال صلاح جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2017.

– رياض محرز
حقق الدولي الجزائري رياض محرز بطولاتان في بلاد مهد كرة القدم، حيث توج محرز ببطولة الدوري اﻹنجليزي مع فريقه السابق ليستر سيتي موسم 2015 – 2016، و فاز بالأمس الجزائري ببطولة كأس الدرع الخيرية 2018 مع ناديه الجديد مانشستر سيتي.

و حصد رياض محرز جائزة أفضل لاعب في البريميرليج موسم 2015 – 2016 من رابطة الدوري اﻹنجليزي بسبب تألقه و مساهمته الكبيرة في تتويج ثعالب ليستر بأول لقب للدوري اﻹنجليزي في تاريخ النادي، بجانب هذه الجائزة فاز محرز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016.

يذكر ان محمد صلاح ترشح لجائزة أفضل لاعب في اوروبا لمرة الاولي في تاريخ العرب، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو و زميله السابق الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد.
سوف تظهر منافسة شرسة بين صلاح و محرز في الشهور المقبلة، حيث سيتنافس اللاعبان علي جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى