الكشف علي 1539 مواطنًا في قافلة طبية بقرية “عرب المحضر” بكفر الشيخ.. صور

كتب: وسام أمين

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ، قافلة طبية بقرية “عرب المحضر” التابعة لمركز مطوبس، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ فى بيان لها اليوم الإثنين، أن القافلة جري تنظيمها علي مدار يومي السبت والأحد، حيث ضمت ١٠ عيادات لعدد ٨ تخصصات من تخصصات ” الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة”، بجانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وسط إقبال كبير من أهالى القرية علي القافلة.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ١٥٣٩ متردد وخضوع عدد ٥٩ مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلي عمل التحاليل الطبية لعدد  ١٧٨ مريض وأشعة لعدد ٥٣ مريض وعمل تقارير طبية لعدد ١٤ مرضى  وتحويل ٥٥ مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج.

وأضاف “شنح” أنه جري أيضًا صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلي

إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ١٠٢٤ زائر، كما شملت القافله خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا، حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “معًا نطمئن”.

ووجهت وكيل الوزارة الشكر لرئاسة مجلس مدينة مطوبس ورئاسة المجلس المحلي للقرية وممثلي المجتمع المدني من جمعية الصدق والإيمان الخيرية بالقرية، لتعاونهم الكريم جميعًا في تذليل العقبات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى