مفاجأة.. الأهلي يسقط أمام الاتحاد السكندري برباعية في أول خسارة بالدوري

كتب – أمير الخرباوي:

سقط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في أول خسارة له ببطولة الدوري المصري هذا الموسم، بعد الخسارة أمام الاتحاد السكندري برباعية مقابل ثلاثية أهدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد السلام، ضمن منافسات الجولة العاشرة من البطولة.
أحرز رباعية الاتحاد كلًا من: أيمن أشرف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 19، خالد قمر في الدقيقة 40، ديديه كوريه في الدقيقة 54، وأحمد الألفي في الدقيقة 88.
فيما أحرز ثلاثية الأهلي كلًا من: مروان محسن في الدقيقة 30، وليد سليمان في الدقيقة 60، محمد شريف في الدقيقة 92.
اللقاء شهدت تسجيل سبعة أهداف، إلا أن الأهلي لم يتمكن من التقدم مطلقًا خلال اللقاء، في ظل نجاح الاتحاد في التسجيل أولاً، ليخسر الفريق الأحمر أول مباراة له تحت قيادة باتريس كارتيرون المدير الفني.
نجح الأهلي في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى الاتحاد مع حلول الدقيقة الثانية، بعدما حصل على كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها وليد سليمان لكنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.
وأهدر أحمد حمودي فرصة تقدم أخرى للأهلي في الدقيقة 11 بعد كرة عرضية أرضية من مروان محسن، لكن صانع الألعاب صوبها بجانب القائم الأيمن للاتحاد.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين مقابل هدف، وفي الشوط الثاني تعرض محمد ناصف لعرقلة من أحمد حمودي داخل منطقة جزاء الأهلي، ليحتسب محمد معروف ركلة جزاء للفريق السكندري.
آخر محاولات الأهلي لإدراك التعادل كانت في الدقيقة 90+6 بعد كرة عرضية لعبها مروان محسن برأسه، ليحاول كوليبالي وضعها في الشباك، لكن الزنفلي أخرجها لركنية لم تنفذ بسبب نهاية وقت المباراة.
وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 11 ليظل في المرتبة التاسعة بعدما خاض خمس مباريات، بينما أصبح رصيد الاتحاد 14 نقطة ليقفز إلى المرتبة السادسة بفارق الأهداف خلف مصر المقاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى