مع بداية فصل الخريف.. 5 وصفات طبيعية تخلصك من “التان” الصيفي

كتبت: منار محمد

يبدأ فصل الخريف خلال أيام، وتحديدًا الأحد المقبل في الثالثة و54 دقيقة، وهذا ما يستدعى تغيير في درجات الحرارة التي تنعكس على وجه المرأة الذي يحتاج إلى التخلص من الاسمرار الذي اكتسبه خلال فصل الصيف بسبب التان.

 

يقدم “صوت العرب نيوز” 5 وصفات بسيطة للتخلص من التان

1- ماء الورد
يساعد ماء الورد البشرة في التخلص من الأسمرار الذي اكتسبته خلال فصل الصيف المصحوب بحرارة عالية، فهو قادر على منح الوجه بريق خاص ولذلك عليكِ سيدتي مسح وجهك ليلًا بماء الورد من خلال قطعة قطن وتنظيف بالماء البارد بعدها بـ15 دقيقة.

2- الترطيب
الترطيب يساعد جسمك على استعادة لونه الأساسي، وطرد اللون الغامق الذي غطى على لمعانه في الصيف، وللحصول على الترطيب الصحيح خلال فصل الخريف، يجب استخدام الكريمات المرطبة التي تساعدك في تعزيز بشرتك بالفيتامينات خاصةً قبل وضع مستحضرات التجميل.

3- قناع العسل والبرتقال
بالرغم من استخدام المرأة للعديد من الوصفات الطبيعية لاستعادة جمال ورونق البشرة، إلا أن العسل والبرتقال يملكون صفات خاصة تمنح بشرة المرأة رونق ونعومة وتفتيح، وكل ما عليكِ سيدتي هو وضع القليل من عصير البرتقال على وجهك وغسله بالماء بعد 10 دقائق بالماء الفاتر، وتكرار نفس الأمر مع العسل لكن بعد مرور ساعتين.

 

4- المناديل المعطرة
تحتوي المناديل المعطرة على مواد مطهرة للبشرة، قادرة على إزالة الأسمرار بشكل بسيط، لكنها من الأدوات الفعالة نحو الحصول على بشرة بيضاء؛ فهي تزيل الطبقة الميته من جلد والأتربة والترسبات التي تكونت على بشرتك في فصل الصيف الذي عادة ما يصاحبه أتربة.

 

5- صفار البيض
يمكن أن تنظر العديد من النساء إلى أن وضع صفار البيض على الوجه سيكون مقزز بفعل رائحته، لكن على العكس تمامًا فرائحة البيض تزول بمجرد وضعه على البشرة، وكل ما عليكِ سيدتي هو احضار صفار بيضة وضربها جيدًا بالملعقة حتى تتحول إلى رغوة ووضعها على وجهك وتوزيعها جيدًا، ثم تغطيتها بالمناديل على الفور مع ترك فتحة للتنفس.

بعد 15 دقيقة يمكنك سيدتي إزالة المناديل وغسل وجهك بالماء البارد، وهذه الوصفة تزيل بقايا الجلد الميت من على الوجه وتزيل الرؤوس السوداء وتمنح الوجه أشراقة ونعومة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى