الصحة

“معتمد بالأطباء العرب” يحتفل بتخريج الدفعة الـ 13 لدبلوم “التغذية العلاجية”

كتبت- أمل محمد أمين

نظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد”، التابع لاتحاد الأطباء العرب، حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة للدارسين بالدبلوم المهني في التغذية العلاجية .

وشارك في حفل التخرج الذي عقده معهد “معتمد” يوم 22 أغسطس الجاري، د. عبدالرحمن كامل أمين عام المعهد، واد. أميمة السلاموني وكيل المعهد لشؤون التعليم والتدريب، ورئيسي المجلس العلمي للدبلوم، اد. عمرو مطر، واد. مجدي خليل، وأعضاء المجلس العلمي للدبلوم، اد. سهير مصطفي سليمان، واد. دينا سليمان.

وقال بيان صدر عن “معتمد”: بلغ عدد خريجي الدفعة الثالثة عشرة للدارسين بالدبلوم المهني في التغذية العلاجية 60 خريجا.

ووصل عدد خريجي الدبلوم نحو 645 خريجاً، على مدار 13 دفعة.

وأعرب أمين عام معهد معتمد د. عبد الرحمن كامل، ووكيلة المعهد اد. أميمة السلاموني عن تقديرهم وفخرهم بخريجي هذه الدفعة المتميزة، داعين خريجي الدفعة إلى حصد ثمار ما تعلموه بتطبيقه عمليا.

وتعهدت إدارة معهد معتمد بتقديم كل أشكال الدعم العلمي والإداري والتقني، لاستدامة العملية التعليمية والتدريبية التي يقودها المعهد في مجال التغذية العلاجية .

وأعرب الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، وعميد المعهد العربي، عن تقديره لخريجي الدفعة الـ 13 من الدبلوم المهني في التغذية العلاجية، المتميزة.

وأكد “رسلان” على أهمية تنمية قدرات الأطباء بشأن مهارات التغذية العلاجية، لما له من دور يسهم في علاج المرضى.

وأشار رسلان، أن الدبلومات المهنية والأيام العلمية لمعهد (معتمد)، تستهدف تنمية مهارات الأطباء، وإطلاعهم على كافة المستجدات الطبية.

يشار إلى أن دبلوم التغذية العلاجية يعقد بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية ESPEN والجمعية المصرية للتغذية العلاجية Egspen،

ويهدف الدبلوم إلى تهيئة الدارس للتعامل مع التغذية العلاجية والتغذية الوريدية بالمستشفيات، واكتساب المهارات الأساسية لكيفية التعامل مع مرضى التغذية داخل المستشفيات والعناية المركزة.

والمعهد العربي هو مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح، معتمد من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي التابعة لمجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى