مطربو الأغنية الواحدة ..قصة عشرة مطربين نالوا شهرتهم من أغنية وبعدها اختفوا

تقرير : إيمان عبدالحميد

هناك العديد من الأغاني الرائعة التي لاقت انتشارا جماهيريًا كبيرًا خلال فتره الثمانينيات والتسعينيات والألفية الجديدة ستجد نفسك بمجرد سماعها تذكرت كلماتها، ولكن إن بحثت عن اصحابها ستجد أغلبها لمطربين اختفوا ولم نعد نسمع بهم او قاموا بمحاولات غنائيه لم تجد نفس القبول لدي الجمهور فاختفوا مع الوقت وبقيت اغنيتهم.

واليكم أشهر 10 أغاني قام مطربين بغنائها ..بعضها كانت الأولى والأخيرة في مشوارهم الفني، وبعضها جعلت أسماء اصحابها تلمع في سماء الفن وعرفوا بها حتى الآن رغم قيامهم بغناء اغاني أخري غيرها.

1_”كل البنات بتحبك” ..حسام حسني

رغم أن بدايه ظهور اسم حسام حسني، فى عالم الفن كان مع اول ألبوم له “لولاش”، الذي لاقي اعجاب الجمهور و كان بدايه انتشاره الا انه عُرف بأغنيه “كل البنات بتحبك”، التي ظلت في ذهن الجمهور حتي الأن.

انتشر حسام، أكثر بعد أن تعاونه كملحن مع عمرو دياب وهاني شاكر ومصطفى قمر، و اتجه من بعدها إلى التمثيل وخاض التجربه ثلاث مرات من خلال فيلم “أيس كريم في جليم”، ثم مسرحية “ليلة الدخلة” ، و أخيراً مسرحية “فيما يبدو سرقوا عبده”، ثم اختفى تاركًا عالم الفن.

 

2_”لولاكي” ..علي حميده

أحدثت اغنيه الفنان علي حميده، الشهيرة “لولاكي”، التي ظهرت في عام 1988، ثورة كبيرة جدا في عالم الأغنية العربية لموسيقى جيل التسعينات، ولاقت نجاح كبير حيث تمّ بيع اكثر من 6,000,000 نسخة في جميع أنحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي وإعتُبرت هذه الكمية الهائلة من البيع رقم قياسي لم يسبق له مثيل.

ويعتبر علي حميده، واحد أبرز مطربي موسيقى الجيل المصريين الذين ظهروا في عقد الثمنينات، وأصدر بعد ذلك عدة البومات اضافية منها “كوني لي”،اختفى الفنان علي تدريجيا عن الأنظار، ليعود بعد ذلك لكن الي مجال الإعلانات.

3_”الغربه” ..إسماعيل البلبيسي

أغنيه الغربه، التي غناها المطرب المصري إسماعيل البلبيسي، الذي ظهر في التسعينات وظهر له ألبوم باسم “شاهدين” واختفي بعد ذلك، ولكن تبقي أغنية “الغربه”، من أفضل أغانية التي لم تنسي وقد انتشرت بشكل كبير وجعلت له شعبيه واسعه الجمهور.

كل ما يُعرف عن البلبيسي الآن انه دكتور في كلية تربية موسيقيه وزوج وأب لثلاث بنات، كما يدير مصنع والده بجانب عمله كأستاذ في معهد الكونسرفتوار، واعتزل الغناء.

4_”حبيب قلبي”..رنين

المطربه رنين، فلسطينية من مواليد غزة، كان أول وأخر ظهور لها من خلال كليب “حبيب قلبي”، ولاقي إعجاب الجميع، وحقق نسب مشاهدة عالية، حيث قامت فيه ببعض الحركات الاستعراضية، وانتظر الجمهور بعده المزيد من الأعمال، لكن رنين اختفت، ويقال إنها قررت عدم الظهور إلا بعد انتهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

5_”انا بحبك انت”..داليا

أغنيه رومانسيه لا زال البعض يرددون كلماتها حتي الان ويتذكرون صاحبه الأغنيه برقتها وصوتها العذب في الكليب، وهي الفنانة داليا، صاحبة الألبوم الواحد، والكليب المصور “بحبك انت”، والتي لم تصور غيره، وبعدها اختفت تماما وحتي الأن.

6_”ايوا ايوا”..دارين

قررت المطربة سويدية من أصل لبناني دارين، تجربه الدخول لعالم الغناء بكليب حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، بسبب اختلافه إلي جانب لهجتها العربية غير الصحيحة في الغناء، فعرفها الجمهور وصارت اغنيتها تتردد بكل مكان، لكن بعدها اختفت ولم تظهر مجددا.

7_”سهر الليالي” ..طه

أغنيه سهر الليالي والتي غناها مطرب يُدعي طه وقام بتصويرها ورغم انها حققت نجاح كبير جدا الا انه اختفي بعدها تماما ولم يقم بأي محاولات غنائيه بعدها، لكن التشابه بينها وبين أغنيه الرائعه “فيروز” مجرد تشابه في الأسم فقط.

8_”انت وبس حبيبي” ..محمد زياد

المطرب محمد زياد، الذي لُقب بمعشوق البنات في فتره التسعينات، عُرف بأغنية “إنت وبس حبيبي”، والتي وصلت لقلب الجمهور، أكثر من أي اغنيه اخري قام بغنائها وظلت مقترنه بإسمه حتي يومنا هذا.

كان زياد واحد الاصوات الجميله التى ظهرت مع الكثير من مطربين جيله مثل حميد الشاعرى وايهاب توفيق وعمرو دياب وهانى شاكر وغيرهم من نجوم الغناء وحقق نجاح كبير لكنه اعتزل الغناء منذ زمن طويل وبدون أسباب.

9_”كل دا ليه” ..هبه يوسف

الفنانه المصريه هبه يوسف، لاقت شهرة كبيرة عندما قامت بغناء أغنيه “كل دا ليه”، وهي أغنيه حزينه رومانسيه لاقت انتشار كبير بين الجمهور وعُرفت هبه بها حتي بعد ان التحقت ببرنامج المواهب الشهير “اراب ايدول” بعد ذلك.

10_”اضحك بقى” ..حنان

المطربة حنان اشتهرت بسبب هذه الأغنية، ومن أهم أسباب انتشارها الكليب الخاص بها حيث تم تصويره بطريقة كوميدية وخفيفة الظل، جعلت الجمهور يتذكرها حتي الأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى