مصيف بلطيم يسابق الزمن لجذب المصطافين في اعياد الربيع وفصل الصيف (صور)  

كتب:وسام امين

تسابق الأجهزة التنفيذية بمصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ الزمن لجذب أكبر عدد من المصطافين والرواد خلال أعياد الربيع وفصل الصيف من كل عام، من خلال القيام بأعمال التطوير واستحداث الميادين والشواطئ والكافيتريات لاستقطاب المصطافين من مختلف محافظات مصر لتظهر المدينة بالشكل الجمالي اللائق بها.

وبدأت مدينة مصيف بلطيم ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، في تنفيذ أعمال تطوير حقيقية، وبشكل غير مسبوق من حيث التنسيق والمظهر الجمالي، حيث جري رصف عدد من الشوارع الضيقة بالإنترلوك ورصف الشوارع الرئيسية بالأسفلت توسعة الطريق الرئيسي.

وأكد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن ما يتم حالياً من أعمال تطوير مصيف بلطيم من أجل أن تحتل مكانتها بين المدن الساحلية وتواكب ما تشهده من إقبال كبير خلال موسم الصيف، وبما يعود على جميع المواطنين بالنفع.

واتخذ مجلس مدينة مصيف بلطيم مجموعة من الإجراءات بالعمل الجدي لتطوير الشوارع والشواطئ منها تطوير وتجميل الجزيرة الوسطى بداية من فندق الشرطة بمنطقة السلام وحتى ميدان الأمل والتي تشمل تركيب انترلوك بالأرضيات بعد عمل فرشة من الرمل ودمجها وتركيب طوب فرعوني بالجانبين وتركيب بلدورات جديدة مع توسعة للطريق الرئيسي، بالإضافة إلي تطويرالكورنيش القديم بمنطقتي النرجس والزهراء والتي تشمل عمل خرسانة مطبوعة ،واعادة تركيب الطوب الفرعوني وتركيب بلدورات جديدة وتطوير سلالم مدخل الكورنيش، ورفع الرمال المتراكمة بفعل العوامل الجوية.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بتوفير سيارة بها ماكينتين صراف نقود آلية (ATM) لسحب النقود، للتيسير على رواد مدينة مصيف بلطيم خلال موسم صيف ٢٠٢١م بالتنسيق مع البنك الأهلي المصري.

وفي شهر نوفمبر من العام الماضي، افتتح محافظ كفر الشيخ، مشروع صرف صحى محطة الرفع الرئيسية بالسلام، بمصيف بلطيم، والذي يضم ” محطة رفع، خط طرد ، شبكة انحدار، بتكلفة 138 مليون جنيه، بعدد مستفيدين 35 ألف نسمة.

كما جري تنفيذ مشروع خط الطرد الخاص بمشروع الصرف الصحي لقرىة الشيخ مبارك والشهابية ومرتضى وأبو سليمان وربطها بمحطة الرفع الرئيسية بمنطقة السلام مروراً بمدخل الأمل ، حيث تم الانتهاء من كافة أعمال التوصيلات وجاري عمل غرفة التفتيش النهائية مع التأكيد على الإسراع في الانتهاء من كافة الأعمال حتى يمكن البدء في أعمال تجميل وتطوير الجزيرة الوسطي.

وفي مارس الجاري، وصلت معدات تشغيل محطة المعالجة الخاصة بمشروع الصرف الصحي بمصيف بلطيم، حيث يجري تركيب شبكة مواسير الهواء الرئيسية من الاستانلس ستيل أقطار ٥٠٠مم و ٣٠٠مم، والغاليات الغاطسة داخل أحواض التهوية، ونواشر الهواء و أحواض التهوية، ومحابس الفراشة قطر ١٢٥مم، كما تم نقل أجهزة قياس التصرف داخل أحواض التهوية لموقع مشروع محطة الصرف الصحي ببلطيم ، وجاري البدء في تركيب هذه المهمات.

وأعلنت مدينة مصيف بلطيم، في شهر فبراير الماضي، عن بدء السير في إجراءات استخراج تراخيص البناء وفقا لمنظومه البناء الجديدة ووفقا لقانون البناء رقم ١١٩لسنة٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية بما فيها تقسيم الفيروز.

وأوضح هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، أن مصيف بلطيم يسابق الزمن لاستقبال رواد المصيف خلال أعياد الربيع وموسم صيف 2022 ، حيث يتم حاليا علي قدم وساق تطوير في كافة القطاعات الخدمية والحيوية، بجانب أعمال الرصف بمدخل الأمل بداية من الطريق الدولي الساحلي حتي ميدان الامل، ومن ميدان الأمل حتي منطقة الزهراء من الناحية البحرية، وشملت الأعمال رفع طبقات الاسفلت المتهالكة وتسوية الطريق استعداداً لوضع طبقات السن والأسفلت.

وأضاف رئيس مصيف بلطيم أنه يتم توسعة أيضًا الطريق الرئيسي بمنطقتي السلام والامل، ضمن أعمال التطوير والتجميل والتي تشمل تطوير الجزيرة الوسطى بعمل أرضيات من الانترلوك، ووضع طوب فرعوني بالمشايات ووضع بلدورات مع زراعة الجانبين بالأشجار بالإضافة لرصف الطريق الرئيسي من الجانبين.

وأشار رئيس المصيف إلي القيام بحملات تنظيف الشوارع والميادين وتزويدها بالصناديق والبراميل اللازمة لجمع القمامة، وتشغيل كافة معدات النظافة من اللوادر والجرارات وسيارات نقل القمامة لسرعة رفع القمامة أول بأول، وتهذيب الحدائق وتقليم الأشجار وصيانة الجزر الوسطى وصيانة أعمدة الإنارة بالحدائق ودهان البردورات بجميع أنحاء المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى