مصر تؤكد تضامنها مع السودان في مواجهة الاعتداءات الإثيوبية

كتب: محمد زين

أكدت مصر تضامنها الكامل مع السودان الشقيق في مواجهة الاعتداء المؤسف الذي تعرضت له عناصر القوات المسلحة السودانية حول منطقة “جبل أبو طيور” المتاخمة للحدود الإثيوبية، والذي أسفر عن استشهاد عدد من الجنود وخلّف عددا آخر من المصابين في صفوف القوات السودانية إضافة إلى خسائر في المعدات.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، انه حق السودان  في حماية أمنه وممارسة سيادته على أراضيه، كما تم شجبها لهذه الاعتداءات غير المبررة.

وقدمت مصر  تعازيها للسودان في ضحايا الاعتداء وأوضحت إنها تتابع بمزيد من القلق تلك التطورات الميدانية الخطيرة وتأثيرها على الأوضاع الأمنية بالمنطقة، وتؤكد على ضرورة اتخاذ كل التدابير الممكنة لعدم تكرار وقوع مثل: تلك الأحداث مستقبلًا بحق السودان الشقيق.

كانت القوات المسلحة السودانية قد أعلنت، إن قواتها تعرضت لكمين من القوات والميليشيات الإثيوبية خلال دورية أمنية بالمنطقة الحدودية.

وأضافت في بيان: “أثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول جبل أبو طيور داخل أراضينا تعرضت لكمين من القوات والمليشيات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية نتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات”، مشيرة إلى أن الهجوم وقع يوم الثلاثاء.

وشددت على أنها ستواصل حماية السودان وشعبه، مؤكدة أنها قادرة على حسم أية تحركات معادية داخل السودان ولن تسمح بغزو أراضيها وستدافع مع شعبها حتى آخر جندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى