مصرع 19 شخصا في تحطم طائرة ببحيرة بتنزانيا

كتبت: مروة الكفراوى

لقى 19 شخصا مصرعهم عندما اصطدمت طائرة ركاب ببحيرة فى تنزانيا الواقعة فى شرق افريقيا و تحطمت الطائرة التي كان على متنها 43 راكبا في بحيرة فيكتوريا أثناء هبوطها في مدينة بوكوبا الشمالية الغربية و تم إنقاذ 26 راكبا أحياء ونقلوا إلى المستشفى.
وفقا لتقرير بى بى سي تحدث الطياران إلى مسؤولين محليين من قمرة القيادة للطائرة ومع ذلك يعتقد رئيس الوزراء أنهم ربما ماتوا و يقوم عمال الانقاذ والصيادون المحليون بالبحث لانقاذ ركاب الطائرة.
وصلت الطائرة إلى بوكوبا قادمة من دار السلام كبرى مدن تنزانيا عبر منطقة مانجا في ذلك الوقت كانت قد ضربتها عاصفة وامطار غزيرة في ذلك الوقت كان شخص يدعى عبد النوري ينتظر وصول تلك الرحلة إلى المطار. رأى الطائرة تسقط في البحيرة. قال عبد النوري فوجئنا كثيرا في ذلك الوقت وبدأ البعض في البكاء والصراخ من الخوف وكان معظم هؤلاء الأشخاص القلقين ينتظرون عودة أقاربهم.
وتحدث عبد النوري إلى الصيادين المحليين الذين ذهبوا إلى موقع الحادث أولاً. أخبر الصيادون نوري أن معظم الطائراة كانت مغمورة بالمياه في هذا الوقت فتحت المضيفة الباب الخلفي للطائرة بعد ذلك دخلوا إلى الداخل وبدأوا في البحث عن ناجين.
يحاول أفراد خدمات الطوارئ في البلاد إحضار الطائرة إلى شاطئ البحيرة باستخدام الحبال بعد ذلك شوهدت بعض أجزاء الطائرة وهي تطفو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى