بالصور..مصرع شخصين وإصابة 10 بلدغات الثعابين بقرية شبرا بخوم بالمنوفية

كتبت – صفاء محمود عبد المقصود:
أصيب عامل يدعي أحمد الجيزاوي بقرية شبر بخوم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، بلدغة ثعبان، وذلك أثناء نومه على سريره داخل غرفته، وتم نقله إلى مستشفى قويسنا، ، وتعد تلك الحالة العاشرة.
يأتى ذلك عقب هجوم عدد كبير من الأفاعى والثعابين على قرية منية السعيد بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة وسقوط ضحايا ومصابين منهم.
وتسود حالة من الرعب والفزع بين أهالى قرية شبرا بخوم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك عقب مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين بسبب محاصرة الثعابين لمعظم أنحاء القرية، وليس فى الزراعات فقط، والأغرب أن هذه المأساة لم تكن الأولى بل عاشتها القرية فى نهاية التسعينات وراح ضحيتها ما يقرب من 50 حالة من ما بين وفيات وإصابات.
جدير بالذكر، أن الأزمة تسببت فى وفاة كل من إبراهيم معروف- 33 سنة – عامل باليومية، واعتماد العزب- 55 عامًا – موظفة بالتموين، كما أصيب عماد خطاب، وفوزي دراز، ومحمد إبراهيم إبراهيم جمال حماد، وطفل 9 سنوات وسيدتين، بلدغ ثعابين منذ يوم الأربعاء الماضى وحتى اليوم بسبب محاصرة الثعابين للقرية.
وطالب أحمد مختار أحد أهالى القرية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسرعة التدخل لحل الأزمة التى ينتج عنها إصابات عديدة يوميًا، بناءً على توجيهات الدكتور وكيل أول الوزارة ـ السكرتير العام لمحافظة المنوفية.
وأعلن الدكتور حمدى السيد جامع مدير مديرية الزراعة عن تشكيل لجنة على أعلى مستوى لبحث ظاهرة انتشار الأفاعى بقرية شبرا بخوم ـ قويسنا وتم الانتقال لموقع الحدث وتمت المعاينة على الطبيعة ووضع خطة عمل وتحديد المسئوليات فى هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى