مشاهير لجأن إلى الزواج العرفي بحثاً عن السرية.. تعرف عليهم

تقرير : ساره سمير

أصبح الزواج العرفي بالنسبة للفنانات والمشاهير ستار للتخفي من عيون التاس،فقام عددا من الفنانات بالسقوط في فخ الزواج العرفي الخوفا من كلام الناس والعادات والتقاليد،أو بسبب عدم مواقفه الأهل علي الشريك،أو تلبيه لرغابته لما يحيط به من ظروف مجتمعيه لاتقبل باشهار الزواج، وعلي الرغم من ظن الفنانات اللائي قاموا بهذا الزواج أنه لن يكتشف إلا ان الصدف قادره علي كشف الكثير من الخبايا والأسرار
وسوف نقدم لكم تقرير بمجموعة من الفنانات التي قامت بالزواج العرفي:

 – كوكب الشرق( أم كلثوم)

على الرغم من أن كوكب الشرق أم كلثوم كانت من أكثر الفنانات التي كانت تحيط حياتها الخاصة بسرية تامة، إلا أنه منذ سنوات فاجأت الراحلة رتيبة الحفني عميدة معهد الموسيقى العربية المصريين بسر عن حياة أم كلثوم، مؤكدة أن كوكب الشرق تزوجت من الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين، وأمضت معه 11 عامًا، وكان عقد زواجهما في يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

– فاتن حمامة

تزوجت عرفيا من المخرج عز الدين ذو الفقار، وكان شاهدا على العقد الفنان كمال الشناوي وقد تزوجا سرًا خوفًا من والدها الذي لم يكن يبارك تلك الزيجة.

– الفنانة نيللي

تزوجت عرفيًا من الدكتور عادل حسني، ووقتها تعرض لحادث مؤلم وكانت نيللي وهي زوجة له تقول ما كنت أستطيع الذهاب إليه في المستشفى من أجل الاطمئنان عليه بسبب أنه كان متزوجًا أيضًا زواجًا شرعيًا.

– الفنانة إسعاد يونس

تزوجت عرفيًا من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة.

– الفنانة سماح أنور

والتي كانت تخبر كلّ من حولها أنّ ابنها أدهم هو ابنها بالتبني، إلا أنها كشفت بعدها بسنوات أنه نجلها فعليا من رجل كانت قد تزوّجته، رافضة الكشف عن هوية الزوج السري، واكتفت بالقول إنّه توفي.

– شيرين عبد الوهاب

اكتشف أمر زواجها السري عندما ذهبت إلى قسم شرطة الخليفة لاستخراج بطاقة إثبات شخصية، وذكرت أنها آنسة على الرغم من زواجها السري في بداية مشوارها الفني من الموزع الموسيقي مدحت خميس، وعند اكتشاف أمرها في واقعة التزوير قالت إنها كانت تريد أن تفعل ذلك لضرورة فنية.

– السندريلا “سعاد حسني”

وكان السندريلا “سعاد حسني” قامت بالزواج العرفي من العندليب الأسمر “عبدالحليم حافظ”، حيث أن من أكد هذا الزواج المذيع والإعلامي الكبير “مفيد فوزي”.

– نبيلة عبيد

قامت الفنانة “نبيلة عبيد” والتي تزوجت عرفيًا من الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس المخلوع حسني مبارك.

-إلهام شاهين

لم ينكشف أمر زواج الفنانة إلهام شاهين برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، إلا بعد أن هددها بإلقاء ماء النار على وجهها، وانتهت قضيتهما في المحاكم، بعد أن كانت تصرح دائما أنها غير مرتبطة، وأنها سعيدة بحياتها بدون زواج.

– الفنان أحمد عز وزينة

وهي القضية الأشهر التي سلط عليها الإعلام الضوء بسبب رفع قضية نسب على أيدي الفنانة “زينة” ضد الفنان “أحمد عز” للاعتراف بأطفالها، وعلى الرغم من نفي عز أن يكون الأطفال هم أولاده إلا أنه في نهاية المطاف أقرت المحكمة بنسبهم له.

– الفنان أحمد الفيشاوي وهند الحناوي

والتي كانت ًا قصتهما على لسان الجميع، إنها قضية الزواج العرفي بين الفنان الشاب أحمد الفيشاوي وهند الحناوي وانجبا ابنتهم لينا وبعد فترة في المحاكم حكمت المحكمة بثبوت النسب لهما.

– سمية الخشاب ومدحت صالح

من ضمن قضايا الزواج العرفي في الوسط الفني هو زواج الفنان مدحت صالح من الفنانة “سمية الخشاب” لمدة عامين وإعلانه الأمر في أحد البرامج التلفزيونية ولم تنفي “سمية” أمر الزواج كعادتها في نفي الشائعات.

– المطرب سعد الصغير وشمس

بالرغم من نفي المطرب الشعبي سعد الصغير لزواجة عرفيًا من الراقصة شمس، إلا أنه أطل في نهاية المطاف على شاشة التلفزيون في أحد البرامج معلنًا أنه أخفى الزواج خوفا على مشاعر زوجته الأولى وأم أبنائه، فيما اتهمته شمس بأنه أجبرها على الإجهاض رغما عنها، مما عرضها لأضرار بالغة في الرحم

– الراقصة دينا

قامت الراقصة دينا بالزواج العرفي من رجل الأعمال حسام أبوالفتوح وتم انهاء زواجهم على أثر فضيحة كبرى تعرضوا لها، حيث تم نشر فيديو لهما داخل غرة النوم الخاصة بهم وهم في وضع غير لائق مما أجبرها على الاعتراف بالزواج العرفي منه.

– سما المصري

فجرت الفنانة المصرية سما المصري، مفاجأة حول علاقاتها الزوجية، مؤكدة أنها تزوجت رسمياً مرة واحدة، بينما خاضت تجربة الزواج العرفي مرتين، مشيرة إلى أن علاقاتها العاطفية تستمر فترة طويلة ثم يحدث الانفصال ويكون من الطرفين، قائلة: “لا أحب العلاقات العلنية أمام الجمهور، وخصوصاً أن أغلب من ارتبطت بهم كانوا من ذوي المناصب، الناس هتفدني بإيه، وأنا مش بحب العلاقات في النور، وأهم حاجة أسرتي عارفة”.

– ياسمين الخطيب

اثارت ياسمين الخطيب حالة من الجدل أ على مواقع السوشيال ميديا، فور إعلانها ، عن زواجها السري من المخرج خالد يوسف، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى