أخبارعاجل

مشاركة نائب المستشار العسكري لمحافظة القاهرة في احتفال كلية رمسيس الجديدة بذكرى انتصارات أكتوبر العسكري لمحافظة القاهرة

احتفلت كلية رمسيس الجديدة التابعة للأمانة العامة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، وسط أجواء وطنية مفعمة بالفخر والعزيمة. تميزت الفعالية بعروض فنية وغنائية مبهرة، استلهمت روح الانتصار والإرادة التي جسدها أبطال مصر في هذا اليوم الخالد، ما أضفى على الحدث طابعًا ملهمًا يحفز الجميع على التمسك بقيم الوحدة والتضحية.

 

أعرب العميد أحمد محمد منسي عن اعتزازه بالمشاركة في الاحتفال، مؤكدًا أن انتصارات أكتوبر تمثل إحدى أعظم صفحات التاريخ المصري، حيث جسدت الإرادة المصرية والعزيمة التي حولت المستحيل إلى واقع. وأشار إلى أن مصر كانت دائمًا صامدة في الدفاع عن أراضيها، بدءًا من القائد أحمس الذي طرد الهكسوس، وصولًا إلى استعادة سيناء في 1973 تحت قيادة الرئيس الراحل أنور السادات. وأكد أن مصر اليوم تُعد من أكثر الأماكن أمانًا في العالم، بفضل تماسك شعبها وقوة مؤسساتها.

 

وفي كلمتها، أكدت الأستاذة هالة توما، مديرة كلية رمسيس الجديدة، على أن هذه الاحتفالات ليست مجرد ذكرى عابرة، بل هي محطة مضيئة في تاريخ مصر الحديث، تذكرنا دائمًا بأن قوة الأمة تكمن في تلاحمها. وقالت: “إن ذكرى انتصار أكتوبر 1973 تذكرنا بمن ضحوا بحياتهم للحفاظ على أراضينا، وأن استعادة الأرض جاءت بعد 6 سنوات من حرب الاستنزاف والتحضير للحرب، بدافع الإصرار والعزيمة وإيمان الشعب والقوات المسلحة بالنصر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى