مشاجرة بسبب الميراث.. شاب يقطع “أنف وشفاه” عمه بسلاح أبيض بالمحلة الكبري

كتبت – دينا خالد:

بين طمع وجهل وغياب التمسك بالقيم الانسانيه والانحدار الاخلاقي جريمه تحدث بشكل مستمر في الفتره الاخيره تحدث دون رحمه او شفقه او استخدام العقل والقانون لعنه جديده من لعنات الميراث مشكله لم تعد مقتصره علي فئه معينه ولكن اصبحت علي جميع الفئات لعنه المال وهي اصعب اللعنات في عصرنا الحالي وفيها الاخ يقتل اخاه والابن يحجر علي ابيه واخيرا ابن الاخ يقطع انف عمه ماذا بعد ذلك؟؟

أقدم شاب على قطع أنف وشفاه عمه فى مشاجرة بالسلاح الأبيض بمنطقة عزبة تومة التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى.
تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من أهالى منطقة عجيب بعزبة تومة بقيام شاب يدعى ” ا. ا . ال ” ١٨ سنة بقطع أنف وشفاه عمه ويدعى حباظة أحمد السكرى فى الخمسيات من العمر وإصابة زوجته بجروح متفرقة بالجسد فى مشاجرة بسلاح أبيض ” سكين ” وفر هاربا.

وعلى الفور انتقلت قوة مباحث قسم أول المحلة الكبرى إلى مكان البلاغ وتبين من خلال التحقيقات أن السبب وراء الحادث خلافات سابقة بينهم على الميراث وقيام الجانى بالتشاجر مع المجنى عليهم بهدف تهديدهم كان على أثره قطع الأنف والشفاه، وتم فرض كردون أمنى بالمنطقة ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.
وعلي الفور أجرى أطباء مستشفى طوارئ جامعة_المنصورة جراحة عاجلة له فى محاولة منهم لإعادة أنفه وجزء من الشفة العلوية لموقعها، ولكن المحاولة لم تنتهي بالنجاح، حيث إن القطع التى تم بترها من وجهه . طبياً لن تعود لموقعها من جديد.

عند مقابلت المجني عليه محمد احمد زكي ابن مدينه المحله (عزبه تومه)
وذلك خلال تلقيه العلاج داخل مستشفى طوارئ جامعة المنصورة، حيث قال: “انا كنت قاعد فى أمان الله فى البيت، لقيت شباب بتتهجم عليا، وسكاكين قطعولى مناخيرى وحاولوا يتهجموا على مراتى وأولادى، وأنا مليش علاقة بالمشكلة وهما أخويا وأولاد إخواتى، الأطباء قالوا إن المناخير والجزء العلوى من الشفة ماتت
انا مش عاوز حقي يضيع وحق عيالي انا هعيش بعاهه طول عمري ويعالم هيعملو فيا اي تاني.

وعند سوال زوجته عن الحادث قالت:كنا قاعدي في امان ربنا وفجاه جه ابن اخوه يزعق ويتخانق مع جوزي ومعاه سكينه جوزي بيدافع عن نفسه راح ضربه في وشه شايله مناخيره وحته من شفته دا عدل دا يرضي مين جوزي يتبهدل وعيالي كدا (ملعون ابو الورث الي يخلي الواد يضرب عمه كدا)احنا خايفين لما نخرج من المستشفي هنا يعمل في عيالي حاجه.

ومازالت التحقيقات مستمره مع المتهمين وتحويلهم للنيابه وتقرر حبسهم 15 يوم علي زمه التحقيقات.

لابد من عقاب شديد لهؤلاء البلطجيه ليكونوا عبره لغيرهم من امثالهم والرجوع الي لله حتي تنتهي هذه الظاهره الملعونه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى