مسلسل «الصفقة» على نتفلكس 8 فبراير 2023

كتب: محمد الانصاري

ينطلق 8 فبراير المقبل، على منصة نتفليكس، مسلسل “الصفقة”، إخراج كريم الشناوي وجاسم المهنا، والذي تدور أحداثه في حقبة الثمانينيات، في قصة مستوحاة من مسيرة نساء رائدات في القطاع المالي الكويتي، حيث من المقرر إتاحته للعرض في 190 دولة.
يتناول المسلسل قصة رائدتي الأعمال “فريدة” و”منيرة” وهما تدخلان في معترك سوق الكويت للأوراق المالية التنافسي الذي يُسيطر عليه الرجال فيما تشقّان طريقهما نحو القمة، كما يتناول رواج آخر صيحات الموضة وتألقها في هه الفترة.
المسلسل من فكرة وتأليف نادية أحمد وآن سوبيل وآدم سوبيل، وهو من وحي أحداث حقيقية تتمحور فصولها غير المروية مسبقًا حول المرأة، وسيُعرض على الشاشات للجماهير في جميع أنحاء العالم. يضم المسلسل مجموعة من نجوم الخليج، هم؛ روان مهدي ومنى حسين، ومحمد منصور، وفيصل العميري، وحسين المهدي.
تقول نادية أحمد: يعدّ مسلسل “الصفقة” بمثابة رسالة حب أهديها إلى جميع النساء اللاتي ترعرعت بينهنّ في الكويت؛ النساء المتمكنات والرائدات في مختلف القطاعات، لا سيما القطاع المالي، واللاتي كافحنَ للمطالبة بحقوقهنّ ونجحنَ في الانضمام لقطاع الأعمال وشققنَ طرقًا جديدة للأجيال القادمة. أقدم في العمل جميع تلك القصص الملهمة متمثلة في شخصيتيّ “فريدة” و”منيرة”.
وتضيف “آن” و”آدم سوبيل” قائلين: يجسد مسلسل “الصفقة” سنوات من التعاون والعمل الجاد من دراسة وبحث أجريناهما عن حقبة الثمانينيات لتقديم تلك الفترة الزمنية العريقة بكامل تفاصيلها الأصيلة. ويعدّ المسلسل، عبر المقابلات التي أجريناها مع المؤرخين والأشخاص الذين عايشوا تلك التجارب، رحلة إبداعية مذهلة، ولا يسعنا أن نخفي حماسنا الكبير لعرض المسلسل على منصة نتفليكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى