مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا المسجلة لا تدعو للقلق

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن تحور فيروس كورونا أمر طبيعي جدًا، منوهًا أن المتحور قد يصبح أقوى من الفيروس الأصلي؛ بسبب مقاومة المناعة الإنسانية والبشرية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن أهمية المتحورات ترتبط بدرجة الانتشار، وعدد المصابين والأعراض التي يشتكون منها، والمضاعفات الناجمة عنها.
وعن الوضع الوبائي لفيروس كورونا، أشار إلى أن مصر تشهد زيادة قليلة في إصابات كورونا، مطمئنًا بأن معظم الإصابات تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة ولا تدعو إلى القلق.
وذكر مستشار الرئيس للصحة، أن المصابين يجب ألا يحصلوا على الدواء إلا بوصفة طبية، منوهًا أن بعض الأدوية قد لا تصلح مع مرضى الضغط أو القلب أو الجهاز التنفسي؛ ولذلك يجب استخدامها بحرص شديد جدًا.
ونوه أن المصابين بكورونا قد يتعرضون بعد التعافي، لمشكلات في الأعصاب أو الجهاز التنفسي أو القلب أو آلام عامة في الجسم أو مضاعفات، تحت مسمى «متلازمة ما بعد كورونا».
وأكد أن معظم تلك الحالات بالمتابعة والعلاج تتعافى تمامًا وقد تختفي تلك الأعراض، مناشدًا المواطنين عدم القلق؛ لأن التداعيات والأعراض البسيطة بعد كورونا، يمكن التغلب عليها بالعلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى