مسؤولو الطوارئ الفيدراليون يحذرون من اقتراب إعصار هيلاري من كاليفورنيا

كتبت: مروة الكفراوى

كان الإعصار هيلاري يقترب من جنوب كاليفورنيا يوم الأحد حيث حذر مسؤولو الطوارئ الفيدراليون ، الذين يعانون من حرائق الغابات المميتة في ماوي وولاية واشنطن ، من “تأثير خطير وتهديد”.
على الرغم من الضعف إلى إعصار من الفئة الأولى إلا أن العاصفة كانت لا تزال تحمل رياحًا بسرعة 80 ميلاً في الساعة مع اقترابها من المكسيك وجنوب غرب الولايات المتحدة ، مع توقع حدوث فيضانات كارثية بعد هبوط اليابسة.
كانت عمليات الإجلاء جارية في العديد من المناطق بما في ذلك باجا كاليفورنيا وفي الجبال وسفوح مقاطعة سان برناردينو في كاليفورنيا. وتوقع الخبراء حدوث فيضانات وانهيارات أرضية تهدد الحياة في حين أن بعض المناطق الصحراوية قد تتلقى ما يعادل عامين إلى ثلاثة أعوام من الأمطار في غضون ثلاثة أيام.
ويجب أن يأخذ الناس العاصفة على محمل الجد وأن يستمعوا إلى مسؤوليهم المحليين وعليهم التأكد من أنهم لا يعرضون أنفسهم للأذى أثناء مرور العاصفة وهكذا قال دين كريسويل مسؤول إدارة الطوارئ الفيدرالية.
وقال ان إعصار هيلاري سيكون له تأثير خطير وتهديد لجنوب كاليفورنيا.”
وستكون أول عاصفة استوائية تضرب جنوب الولاية منذ 84 عامًا ، مما يمدد صيفًا من ربط خبراء الطقس القاسي بأزمة المناخ .
من المعروف أن ما لا يقل عن 114 شخصًا لقوا حتفهم في حرائق الغابات في هاواي وهي الأكثر دموية في التاريخ الحديث مع مئات آخرين في عداد المفقودين. صدرت أوامر بالإجلاء في ولاية واشنطن حيث كان الحريق يتسع دون رادع بالقرب من مدينة سبوكان.
وحذر مسؤولون في كندا من وضع حياة أو موت في كولومبيا البريطانية حيث تم حث عشرات الآلاف على الإخلاء قبل اندلاع حرائق غابات وصفت بأنها شديدة وسريعة التغير.
في الشهر الماضي شوهدت بعض أعلى درجات الحرارة المسجلة على الأرض في وادي الموت بولاية كاليفورنيا وهي نفس المنطقة التي يقول خبراء الأرصاد الجوية إنها يمكن أن تتحول إلى بحيرة عن طريق غمرها من هيلاري مع توقع هطول ما يصل إلى 8 بوصات من الأمطار.
وقال كريسويل: “إننا نشهد فقط هذه الزيادة في عدد الأحداث المناخية القاسية ولكن ليس فقط في العدد ولكن في شدتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى