مزاد علني لقبعة ميلانيا ترامب

كتبت - مرثا مرجان 

قررت ميلانيا زوجة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق ، ان تبيع القبعة البيضاء التي ارتدتها خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت للبيت الأبيض، عام 2018 في مزاد علني .

 وجاء في بيان صادر عن مكتبها، أن المزاد يشمل أيضًا بيع عمل فني افتراضي كرمز غير قابل للاستبدال (NFT) للوحة مائية تُظهر عيناها رسمها الفنان الفرنسي مارك-أنطوان كولون الشهر الماضي، بالإضافة إلى ما عرّف عنه البيان بأنه عمل فني رقمي حصري متحرك للرمز غير القابل للاستبدال (NFT)، وهو ثاني رمز تبيعه ترامب في أقل من شهر.

وقال البيان إلى أن جزءًا من عائدات المزاد ستذهب لصالح دعم إحدى مبادرات برنامج “Be Best” كن الأفضل الذي وضعته حين كانت سيدة أولى سابقًا، لكن قيمة المبلغ المحدّد للمبادرة ما برح مبهمًا.

ويبدأ المزاد للمعروضات الثلاثة بقيمة دنيا قدرها 250 ألف دولار أما الدفع فسيتم عبر إحدى العملات المشفّرة SOL.

وميلانيا ليست هي الأولي لكن هذة وسيلة تقليدية كانت تقوم بها السيدات الأوائل السابقات، حيث يقوم عدد منهنّ بكتابة مذكراتهنّ، أو يواصلن القيام بالأعمال الخيرية خارج البيت الأبيض.

وقد تبرّعت العديد منهنّ بملابس أو أغراض شخصية مهمة، كانت قد ارتبطت بلحظات تاريخية خاصة بإدارة المحفوظات الرئاسية المرتبطة بعهود أزواجهن، لعرضها أو تقديمها لمؤسسات أو منظمات ترتقي إلى مستوى المتحف. ويعتبر كل ما ترتديه السيدة الأولى في مناسبات رسمية معينة، على غرار وضع ميلانيا القبعة خلال زيارة الرئيس الفرنسي وزوجته، جزءًا من محفوظات إدارة البيت الأبيض للتاريخ، وتُعد أصولًا ملموسة تخص عهدًا من السياسة الأمريكية.

 وعلى سبيل المثال، فإن العديد من أزياء جاكلين كينيدي التي ارتدتها حين كانت سيدة أولى، تشكّل جزءًا من معرض داخل مكتبة ومتحف جون إف كينيدي الرئاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى