مركز إعلام زفتى ينظم ندوة إعلامية تحت عنوان ” الأسس الصحيحة لتربية الأبناء “

كتبت: سعاد محمد

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” الأسس الصحيحة لتربية الأبناء ” بقاعة مجمع اعلام زفتى.

تحدث في الندوة فضيلة الشيخ السيد أبو عسل مدير عام إدارة الأوقاف بزفتي قائلاً ان الله كرم الانسان على جميع المخلوقات بالعقل وغرس فيه حب الأبناء والانسان مسئول أمام الله على تحمل الأمانة وتربية الأبناء. وأوضح أهمية التربية السليمة للأبناء من اجل تنشئة جيل سليم صحياً ونفسياً ويفيد نفسه واسرته ومجتمعه.

وتطرق الى دور الاسرة في تربية وغرس قيم ومبادئ الاخلاق الصالحة وكذا دور المرأة في المجتمع وتربية الأبناء وأهمية متابعة الأبناء وتوجيههم بصفة مستمرة لان السلبية في تربية الأبناء انتجت أجيال منحرفة تشوه صورة المجتمع.

وأشار الى التحديات التي تواجهه الاسرة في تربية ابناءها والمخاطر التي يتعرض لها الشباب فالغزو الفكري للشباب هذه الأيام من أخطر الأشياء التي يواجهها المجتمع. وأضاف انه يجب توعيه الأبناء بكيفية اختيار الأصدقاء لان الصحبة الصالحة تعين الانسان على دينه ودنياه.

شارك في الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية. وادار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد أخصائي اعلام مسئول وحدة الاعلام السكاني والأستاذ السيد سعد الله الغرباوي أخصائي الاعلام. تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى