مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان .. يستقبل وفد من وزارة العدل الصومالية

كتب: وائل موسى

 

استقبل قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية وفداً من دولة الصومال برئاسة وزير العدل الصومالي يرافقه النائب العام الصومالي ورئيس المحكمة العليا الصومالية، لزيارة مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان للاطلاع على التجربة المصرية الرائدة في تطوير وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.

قام الوفد الزائر بجولة تفقدية لعدد من المنشآت شملت مجمع المحاكم والمركز الطبي المجهز بأحدث التجهيزات الطبية، والاطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء والنزيلات..كما تفقد أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى (المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفني الذي يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن).

واختتم الوفد زيارته بتفقد مصنع الملابس الجاهزة ومشاهدة المشروعات الإنتاجية الخاصة بتأهيل النزلاء بالمجمع الأمنى (مصنعى “البلاستيك ، تعبئة زيت الطعام” – المجزر الآلي “الداجني – الحيوانى” المشروعات الزراعية المكشوفة والصوب).. وأخيراً مشاهدة عرض فني للفرقة الموسيقية “نزلاء ونزيلات” بقاعة الاحتفالات.

وقد تركت الزيارة أثراً طيباً لدى الوفد الزائر وأشادوا باهتمام وزارة الداخلية بالجانب النفسي والمجتمعي للنزلاء، لما شاهدوه من نموذج في إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بهدف إعادة تأهيل وإصلاح وتصحيح مسار النزلاء لإدماجهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى