مركزين بكل إدارة .. غلق وتشميع 26 مركزًا للدروس الخصوصية بكفر الشيخ

كتب – وسام أمين:

تمكنت حملات مشتركة من الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، من غلق وتشميع 26 مركزًا للدروس الخصوصية، بمدن ومراكز المحافظة، وذلك بواقع مركزين للدروس الخصوصية بكل إدارة تعليمية من الـ 13 إدارة، حفاظًا على صحة الطلاب.

وتأتي الحملات تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بمنع الدروس الخصوصية، وتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وتمكنت الحملات من تشميع ال26 مركزاً للدروس الخصوصية، بالشمع الأحمر، وتم صرف الطلاب من مقرات المراكز الخصوصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ضمن الحملات التي تشنها المحافظة لغلق مراكز الدروس الخصوصية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه يجب غلق التعليم الموازي، لتقوم المدرسة بدورها الكامل تجاه الطلاب، مشيراً إلى أن الحملات تأتي في إطار الجهود المكثفة التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية لمتابعة وغلق مراكز الدروس الخصوصية، لتخفيف العبء على الطلاب وأولياء أمورهم، وضمن الإجراءات الاحترازية.

وأضاف المحافظ أنه لن يسمح بتشغيل مراكز الدروس الخصوصية، حفاظًا على سلامة الطلاب فى ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، علاوة على تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 739 لسنة 2020، وبناء على توجيهات، واللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محافظ كفر الشيخ، وجه باستمرار الحملات التفتيشية علي جميع مراكز الدروس الخصوصية في جميع مراكز المحافظة، لإغلاقها وتشميعها، تفعيلا لقرار رئيس الوزراء ومحافظ كفر الشيخ، لمواجهة التجمعات فى السناتر التعليمية حفاظا على الطلاب من العدوى ولمنع انتشار فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى