رياضة

مراكز يجيد يوسف أيمن صفقة الأهلي الجديدة اللعب فيها

كتبت : صباح فتحى

جاء إعلان أمير توفيق المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم ومدير التعاقدات عن تعاقد النادي مع يوسف ايمن  لاعب الدحيل والمنتخب القطري لمدة عام على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الصيفي ليفتح الباب أمام جماهير القلعة الحمراء لمتابعة اللاعب ومعرفة ما يميزه ويجعله أولى الصفقات الجديدة للموسم الجديد.

وكشف مصدر مسئول أن الصفقة قبل الإعلان عنها شهدت حالة من الشد والجذب بين لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح والسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي حول ضم اللاعب حيث تمسك اللجنة بضمه لاجادته في أكثر من مركز سواء في مركز المساك أو الظهير الأيمن وقد يستخدم في وسط الملعب بجانب تجربته موسم لن يضر أي شئ بينما كان تحفظ المدير الفني أن يوسف أيمن لم يشارك ممه فريقه الدحيل في الموسم المنقضي وهو مايعني هبوط مستواه الفني والبدني وقد يحتاج إلي وقت طويل لاستعادة لياقة وفورمة المباريات

وأضاف المصدر أن رحيل الجزائري زين الدين بلعيد إلي الدوري البلجيكي وصعوبة ضم مدافع سوبر جعل الإدارة الفنية تقنع كولر بضرورة منح اللاعب فرصة المشاركة حيث سيتم قيده كلاعب محلي لأنه يحمل الجنسية المصرية بجانب الجنسية القطرية.

لجنة التخطيط تشيد بمسيرة يوسف أيمن  الكروية

وأشار المصدر إلي أن اللجنة استندت علي أن يوسف أيمن يمتلك الخبرات في مسيرته الكروية حيث بدأ مع مع أكاديمية أسباير بقطر عام 2017 ثم انتقل لنادي الدحيل وخاض خاض تجربة احتراف بفريق تحت 21 عاما بنادي أوبين البلجيكي قبل أن يعود للدحيل نهاية 2018.

وسبق له اللعب لأندية السيلية وقطر بالدوري القطري قبل أن يستقر بصفوف الدحيل منذ صيف 2022.

ويعد يوسف أيمن من المدافعين أصحاب الأرقام الجيدة حتي الان حيص شارك في 79 مباراة كقلب دفاع سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفا، مقابل 8 مشاركات كظهير أيمن.

كما خاض يوسف أيمن 5 مباريات دولية بقميص المنتخب القطري المتوج مؤخرًا بكأس آسيا وحصل علي على 26 بطاقة صفراء طوال مسيرته، وتعرض للطرد في مباراة واحدة.

وقام مسئولو النادي الأهلي بإنهاء كافة الإجراءات المالية والإدارية في هذا الشأن. وسوف ينضم اللاعب إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم وفقًا لرؤية السويسري مارسيل كولر المدير الفني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى